كييف تضغط على واشنطن للحصول على ضمانات أمنية قبل الانضمام إلى الناتو - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 8:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كييف تضغط على واشنطن للحصول على ضمانات أمنية قبل الانضمام إلى الناتو


نشر في: الإثنين 31 يوليه 2023 - 8:16 ص | آخر تحديث: الإثنين 31 يوليه 2023 - 8:16 ص

 من المقرر أن تبدأ كييف محادثات مع واشنطن خلال الأيام المقبلة من أجل الحصول على ضمانات أمنية والتي ستكون سارية في الوقت الذي لا يزال انضمامها لحلف شمال الأطلسي"ناتو" معلقا، وفقا لما قاله رئيس مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأحد.

وقال أندرية يرماك عبر منصة تلجرام أن الهدف من المحادثات هو الحصول على إلتزامات ملموسة وطويلة الأجل من الولايات المتحدة لمساعدة أوكرانيا على الانتصار في الحرب ضد روسيا ومنع اي عدوان روسي مستقبلي.

وتعهدت الدول الاعضاء في مجموعة السبع الاقتصادية الرائدة، خلال قمة الناتو في العاصمة الليتوانية، فلينيوس، في وقت سابق من شهر تموز/يوليو الجاري، بتوفير حماية طويلة الأجل لأوكرانيا.

وقال يرماك إن المحادثات مع الولايات المتحدة ستتمحور حول الحصول على التزامات أمنية ثنائية لأوكرانيا في الوقت الذي تنتظر فيه البلاد الانضمام إلى الناتو، مضيفا أن هذه ستكون الخطوة الأولى فقط.

وتابع أن المحادثات يجب أن تشمل الدعم الدفاعي والتمويل بالإضافة إلى فرض مزيد من العقوبات ضد روسيا. وقال إن أوكرانيا تعمل أيضًا على إبرام اتفاقيات ثنائية مع حلفائها الآخرين.

كما أكد رئيس مكتب زيلينسكي أن قمة الممثلين الدوليين في السعودية ستعقد الأسبوع المقبل. وسيركز الاجتماع على تطبيق "صيغة السلام" التي طرحها زيلينسكي لحل النزاع.

وتتمحور صيغة السلام على طلب انسحاب القوات الروسية من أوكرانيا. ولا تشارك روسيا في منح ضمانات أمنية كما أنها لا تشارك في إجتماع السعودية.

وفي وقت سابق من هذا االأسبوع، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن المملكة العربية السعودية ستستضيف محادثات السلام مع ممثلين من 30 دولة في مدينة جدة يومي 5 و 6 أغسطس المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك