صرف الإسكندرية: الناتج عن المخلفات الصناعية السائلة خطر يدمر المنظومة البيئية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صرف الإسكندرية: الناتج عن المخلفات الصناعية السائلة خطر يدمر المنظومة البيئية

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 12:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 12:13 م

حذر اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، من أن مخاطر الصرف الصناعي الناتج عن صرف جميع المخلفات الصناعية السائلة من المنشآت الصناعية على منظومة الصرف الصحي، حيث لا تتوقف خطورته عند حد إحداث تدمير للمنظومة، بل تتعدى إلى تلويث البيئة المحيطة.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الأربعاء، فقد جاء ذلك، خلال تفقد "نافع" سير العمل بمحطة معالجة العامرية والتي تعمل بطاقة استيعابية 100 ألف متر مكعب في اليوم، وجارٍ زيادة قدرتها الاستيعابية في المرحلة الثانية الجاري نهوها لتصبح 200 ألف متر مكعب.

وأكد "نافع" على دور الشركة القابضة والشركات التابعة لها في حماية البيئة من الملوثات ودعم الدولة الكبير في مجال المخلفات الصلبة وكافة العناصر المرتبطة بها من نقل المخلفات والمدافن الصحية وتوليد الطاقة، وإعادة الاستخدام الآمن لكافة نواتج عملية المعالجة.

وأشار "نافع" إلى أهمية الحد من مخاطر تلوث الصرف الصناعي من أجل المحافظة على شبكات الصرف الصحي ومحطات الرفع ومحطات المعالجة والحفاظ على الصحة العامة والبيئة والاستثمارات التي تم إنفاقها في إنشاء مشروعات الصرف الصحي.

وفي ذات السياق تفقد "نافع" محطة معالجة اسكان مبارك التي تعمل بطاقة استيعابية 15 الف متر مكعب في اليوم، وذلك بصحبة المهندس صلاح سالم، مدير منطقة مرغم الصناعية 2 حيث تابع أعمال ربط محطة معالجة الصناعات البلاستيكية "المنطقة الصناعية مرغم 2" بطاقة 100 متر مكعب في اليوم الواحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك