محافظ المنوفية يجري جولة تفقدية لمتابعة المشروعات بشبين الكوم والباجور - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 5:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنوفية يجري جولة تفقدية لمتابعة المشروعات بشبين الكوم والباجور

مصطفى الملاح
نشر في: الخميس 31 أغسطس 2023 - 3:47 م | آخر تحديث: الخميس 31 أغسطس 2023 - 3:47 م

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الخميس، خلال جولة ميدانية موسعة، عددا من المشروعات التنموية والخدمية بنطاق مركزي شبين الكوم والباجور؛ للوقوف على حجم الأعمال المنفذة لتحقيق نقلة نوعية بمستويات الإنجاز.

ورافقه خلال الجولة محمد موسى نائب المحافظ، واللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة، والمهندس شعبان الشبراوي مدير مديرية الطرق، والمهندس حمدي شوقي رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري والمستشار الهندسي للمحافظة، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، ورؤساء أحياء شرق وغرب شبين الكوم.

وبدأت الجولة، بتفقد محافظ المنوفية أعمال الصيانة والإصلاحات بكوبري القاصد بحي غرب شبين الكوم، وتابع آخر مستجدات الأعمال كونه مدخلا حيويا وهاما للعاصمة.

وأوضحت رئيس حي غرب شبين الكوم، أنه جار الانتهاء من أعمال تكسير البلاطات الخرسانية القديمة تمهيدا لبدء أعمال الصيانة.

ووجه المحافظ، رئيس حي غرب شبين الكوم، بالتواجد الميداني ومتابعة أعمال الصيانة، وتذليل العقبات للانتهاء من الأعمال في أسرع وقت، مع ضرورة الالتزام بالمعايير والمواصفات الفنية لصيانة الكوبري؛ تمهيدا لتشغيله وإعادة فتحه للمركبات حفاظا على مصالح المواطنين.

وتفقد المحافظ، موقف سيارات بركة السبع بنطاق حي غرب "إنشاء جديد"، حيث تم نهو أعمال الهيكل والصاج المعدني، وجار الانتهاء من صب الطبقة الخرسانية على مساحة 2400 م2.

ووجه المحافظ، مدير إدارة المرور، بتنظيم حركة السيارات ونقلها من الموقف القديم إلى الجديد، عقب الانتهاء من الأعمال الانشائية للموقف الجديد.

وكلف رئيس حي غرب، بضرورة وضع تصور لاستغلال الموقف القديم من خلال إقامة محلات تجارية ومطاعم ولاند اسكيب؛ للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع المحافظ، أعمال التطوير بمنطقة كورنيش القاصد الجديد، والتي تتضمن إقامة ممشى في المنطقة من معهد الكبد وحتى كوبري القاصد، وجار أعمال صب الجسات، موجها بتسريع وتيرة العمل به كونه متنفسا حضاريا جديدا لأهالي شبين الكوم والمترددين على العاصمة.

وتفقد محافظ المنوفية، منطقة أمام مستشفى شبين الكوم التعليمي، وفقا لبنود بروتوكول التعاون المشترك الموقع بين وزارة الموارد المائية والري ومحافظة المنوفية في مطلع الشهر الحالي؛ بهدف تعظيم الاستفادة من أملاك الري بالمحافظة، لتذليل جميع العقبات والمعوقات في هذا الشأن، وحرصا على تحصيل أقصى عائد من استغلال هذه المناطق بما يعود بالنفع العام على المحافظة والمواطنين.

ووجه المحافظ، بالبدء فورا في إجراءات الرفع المساحي للمنطقة المستهدفة للبروتوكول، ووضع التصورات المقترحة لإقامة المشروعات الاستثمارية والاقتصادية المناسبة، على أن يتم السير في إجراءات الطرح والتنفيذ الأسبوع القادم.

وكلف بعقد لقاء مع المستثمرين ورجال الأعمال؛ للاستماع إلى آرائهم ورؤيتهم الاستثمارية لإقامة المشروعات التنموية والخدمية بالمنطقة.

وقال محافظ المنوفية، إن بروتوكول التعاون المشترك الموقع بين وزارة الموارد المائية والري والمحافظة، يأتي ضمن حرص محافظة المنوفية على الاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة، وفقا لإستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة وتسعى لتطبيقها وتماشيا مع التوجيهات العامة لتعظيم الاستفادة من الأصول ذات النفع العام؛ بهدف تحقيق أفضل عوائد ممكنة بالنفع على المواطنين وتعظيم موارد المحافظة.

وتضمنت الجولة، تفقد المحافظ أعمال رصف وتطوير وتوسعة محور صلاح خطاب بميت خاقان، حيث تابع أعمال نهو وضع طبقة الأساس وتوسعة المحور بطول 1 كم وبتكلفة 3 ملايين جنيه وجار التجهيز لوضع الطبقة الاسفلتية النهائية.

ووجه المحافظ، بتسوية وتمهيد طريق ترعة المشروع مع وضع تصور؛ لإدراج الطريق ضمن خطة الرصف لتسهيل الحركة المرورية.

وتفقد المحافظ، أعمال قطع الفرمة بالطريق الرابط بين حضانة الفاروق وترعة المعهد خلف المهبط بنطاق حي شرق بطول 300 متر وبتكلفة مليون جنيه، وجار توسعة الطريق وتجهيز وضع طبقة الاساس تمهيدا لأعمال الرصف.

وتفقد المحافظ، أعمال تطوير منطقة ميدان عايدة بميت خاقان، وأعمال الرصف بطريق الباجور - بنها بطول 3 كيلو مترات وبتكلفة 15 مليون جنيه "أعمال رصف متكاملة"، حيث جار الانتهاء من وضع الطبقة الاسفلتية النهائية بالطريق والانتهاء من الأعمال لتنظيم حركة سير المركبات ومنع الاختناقات المرورية.

وشدد على ضرورة التواجد الميداني بمواقع العمل بصفة مستمرة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال والتواصل المباشر مع الجهات المنفذة لتذليل العقبات أمامهم أولاً بأول، موضحا أن المحافظة تتبنى خطة طموحة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بشتى القطاعات الخدمية والتنموية؛ تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك