نائب وزير التعليم عن إلزام المدارس الدولية بتدريس اللغة العربية: نطبق الدستور - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب وزير التعليم عن إلزام المدارس الدولية بتدريس اللغة العربية: نطبق الدستور

هديل هلال
نشر في: السبت 31 أغسطس 2024 - 8:05 م | آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2024 - 8:05 م

قال الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، إن الوزير محمد عبداللطيف، أصدر قرارًا بتدريس 3 مواد بشكل أساسي في المدارس الدولية، وهي: التربية الدينية واللغة العربية والدراسات الاجتماعية حتى الصف الثالث الإعدادي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن القرار تنفيذ للمادة 24 من الدستور، التي تنص على أن الوزارة تلتزم بتدريس المواد الثلاثة بشكل إلزامي في كل مراحل الدراسة لأي مدرسة تعمل داخل مصر.

وأشار إلى أن الوزارة ألزمت المدارس الدولية حتى الصف الثالث الإعدادي بتدريس تلك المواد طبقا لمناهج وكتب وزارة التعليم المصرية، لافتًا إلى إضافة مادتي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية إلى المجموع.

وأوضح أن الوزارة ألزمت تلك المدراس بتدريس مواد اللغة العربية والتربية الدينية والتاريخ للمرحلة الثانوية، وفقًا لمحتويات تفرضها عليها الوزارة، مشيرًا إلى تطبيق النظام الجديد على الملتحقين بالثانوية العامة للعام الدراسي 2025 – 2026.

وذكر أن امتحان مادتي اللغة العربية والتاريخ ستنظمه الوزارة، كامتحان عام للثانوية العامة، منوهًا أن الدرجات تدخل في المجموع النهائي بنسبة 10% لكل مادة.

وأمس الجمعة، أصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، قرارًا وزاريًا بشأن تنظيم عمل قواعد الدراسة والامتحانات والتقويم بكل المدارس التي تمنح شهادات دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة (دولية) داخل مصر.

ونص القرار على أن تلتزم كل المدارس المرخص لها داخل مصر بتدريس مناهج دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة (دولية) بتدريس مادة اللغة العربية لمرحلة رياض الأطفال، كما تلتزم بتدريس مادتي اللغة العربية والتربية الدينية لطلاب الصفوف من الأول حتى الثالث أو ما يعادلهم.

وأوضح القرار أن المدارس المشار إليها تلتزم بتدريس مواد اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والتربية الدينية من الصف الرابع وحتى الصف التاسع أو ما يعادلهم، طبقا للمنهج المطبق بالمدارس الرسمية المصرية في المراحل الدراسية المناظرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك