عرض مول صن سيتى بالمطار للبيع لصالح بنك الإسكندرية مقابل 3.366 مليار جنيه - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 10:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عرض مول صن سيتى بالمطار للبيع لصالح بنك الإسكندرية مقابل 3.366 مليار جنيه

عفاف عمار:
نشر في: السبت 31 أغسطس 2024 - 4:51 م | آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2024 - 4:51 م

تعقد المحكمة الاقتصادية بالقاهرة بتاريخ ١٠ سبتمبر الجارى جلسة لبيع مول صن سيتى المطار مقابل سعر مبدئى ٣٫٣٦٦ مليار جنيه، بحسب مصادر مطلعة تحدثت لـ«مال وأعمال ــ الشروق».

المصادر أضافت أن بيع المول يهدف لسداد مديونية لصالح بنك الإسكندرية مستحقة على شركة «إتش إن إس» جروب المالكة لمول صن سيتى شيراتون وهى مملوكة لورثة الملياردير الليبى حسين سفراكى.

وبحسب المصادر فإن أصل المديونية المستحقة على الشركة تصل إلى مليار جنيه منذ عام 2014 لكنها تفاقمت بسبب عدم السداد وتراكم الفوائد والغرامات؛ حيث حصلت الشركة على اقرض من بنك عودة لتمويل إنشاء المول، وذلك قبل أن يشترى بنك الإسكندرية كامل المديونية منذ ١٥ عاما.

ويقام مول «صن سيتى» على مساحة ٢٧ ألفا و٩٠٠ متر فى منطقة شيراتون المطار شرق القاهرة ويضم المول ٩ أدوار ومجمع سينمات ومنطقة ملاهٍ وفندقا والعديد من العلامات التجارية البارزة.

وانتقلت تبعية «صن سيتى مول المطار» بقرار قضائى لبنك الإسكندرية عام ٢٠٢٢ نتيجة مديونية غير مسددة على الشركة المالكة «إتش إن إس جروب».

وقالت المصادر إن دخول المزاد يستلزم سداد مبلغ تأمين بقيمة ٣٣٦ مليون جنيه، مشيرا إلى أن المحكمة وافقت على خفض قيمة المول من ٤٫١٥ مليار جنيه إلى ٣٫٣٦٦ مليار جنيه بناء على طلب البنك.

يذكر أن المحاكم الاقتصادية تعتمد آلية قانونية تقوم على تسعير العقارات المحجوز عليها من جانب البنوك وطرحها للبيع بالمزاد الجبرى عن طريق خبراء التقييم العقارى المتخصصين وفقا لأحكام التنفيذ على العقار الواردة بقانون التمويل العقارى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك