محافظ جنوب سيناء: فتح بلجيكا خطوط الطيران مع شرم الشيخ مؤشر ممتاز لعودة السياحة - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 4:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء: فتح بلجيكا خطوط الطيران مع شرم الشيخ مؤشر ممتاز لعودة السياحة

كتب – رضا الحصرى
نشر في: الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 11:34 ص | آخر تحديث: الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 11:34 ص

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن فتح بلجيكا خطوط الطيران مع شرم الشيخ قبيل انطلاق الكريسماس مؤشر ممتاز بالنسبة لعودة السياحة الأجنبية إلى منتجع شرم الشيخ مرة أخرى، لافتًا إلى أن بلجيكا قد أعلنت الحظر على شرم الشيخ مثلما فعلت العديد من الدول الأوربية عقب سقوط الطائرة الروسية في أكتوبر من العام الماضي.

وأضاف محافظ جنوب سيناء، في تصريح خاص لـ«الشروق»، اليوم الإثنين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد بذل جهدًا كبيرًا خلال الفترة الماضية حتى تعود السياحة من جديد إلى أرض السلام، واستقبلت المدينة مؤتمرات عالمية آخرها احتفالية البرلمان العربي والإفريقي.

وأشار إلى أن حفل التأبين الذي أقيم، أمس، بجوار أيقونة السلام لضحايا الطائرة الروسية قد أرسل رسالة للعالم مفادها أن مصر ترفض الإرهاب وتقف مع الجميع ضد الإرهابيين، وأن أي سائح يأتي إلى مصر أصبح جزءًا من الشعب المصري وله حقوق وواجبات.

كانت محافظة جنوب سيناء قد نظمت مسيرة بالشموع على أرواح ضحايا الطائرة الروسية شارك فيها وزير الطيران وممثلين عن الأزهر والكنيسة وعدد من رجال الأعمال ووسائل الإعلام المختلفة.

في سياق متصل، قال إسلام نبيل مدير مكتب تنشيط السياحة بشرم الشيخ، إن السياح البلجيكيين سعداء بإعادة تشغيل رحلات الطيران بين البلدين ورفع حظر السفر، حيث تم استقبالهم بالورود والمزمار والطبل البلدي وفقرات فلكلورية وتوزيع نشرات سياحية على الوفود القادمة.

وفيما يتعلق بانطباع السياح البلجيكيين بالعودة من جديد إلى شرم الشيخ، قال فرناندو رافشكي، أحد السياح المتواجدين بالمدينة، إنه سعيد بالعودة مع أسرته إلى مدينة يعشقها منذ سنوات، مضيفا أنه حريص على زيارتها كل عام تقريبا مع أسرته.

وأوضحت جيسكا ايرند، أنها تأتي إلى شرم الشيخ للمرة الأولى وسمعت كثيرًا عنها وعن جمالها الطبيعي لذا حرصت على زيارتها مع أول رحلة طيران، قائلة: "لا أشعر بالخوف وأدعو الجميع لزيارة المدينة"، وتقدمت بالشكر للجميع على حسن الاستقبال في المطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك