تعليم البحيرة: انطلاق جولات فريق الأوتوبيس الطائر للمتابعة المتكاملة لانتظام الدراسة - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 11:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم البحيرة: انطلاق جولات فريق الأوتوبيس الطائر للمتابعة المتكاملة لانتظام الدراسة

غادة الدسونسى
نشر في: الأحد 31 أكتوبر 2021 - 7:16 م | آخر تحديث: الأحد 31 أكتوبر 2021 - 7:16 م

أعلن يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، انطلاق عمل لجان متنقلة وجولات ميدانية لفريق الأوتوببس الطائر الذي يضم موجهي عموم المواد الدراسية ومسؤولي التعليم بالمراحل التعليمية المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية، وأعضاء المتابعة والتوجيه المالي والإداري والشؤون القانونية بالمديرية المركزية لتجوب الإدارات التعليمية لمتابعة سير العملية التعليمية وانتظامها بجميع مدارس المحافظة، وحصر العجز في هيئة التدريس بمختلف التخصصات والمواد الدراسية وطرق سد العجز ومتابعة إجراءات الأمن والسلامة بالمدارس واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وتفعيل القرارات الوزارية واللوائح.

وأوضح الديب، أن عمل فريق الأوتوبيس الطائر على كل المدارس بالإدارات التعليمية بأنحاء المحافظة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية، وطرق سد العجز في المعلمين خاصة بالإدارات التعليمية متباعدة الأطراف والإدارات التي تعاني عجزا نسبيا أكبر من غيرها.

وأشار إلى أنه يتم متابعة الالتزام بالخطة المحددة من الوزارة من حيث الأنشطة المختلفة والإصلاحات والخطة الدراسية الموضوعة للمنهج الدراسي، وتفاعل المشرفين الاجتماعيين مع الطلاب للارتقاء بالمستوى التعليمي للطلاب وتطوير مستواهم، وكذا الوقوف على مدى كفاءة المدرسين، وتفاعلهم وتواصلهم مع الطلاب والإشراف عليهم.

كما أضاف وكيل الوزارة، أن الأوتوبيس الطائر شامل لجميع المتابعين للنواحي الإدارية والمالية وتوجيهات المواد الدراسية المختلفة، وأن عمله مستمر أثناء العام الدراسي وبصورة مفاجئة لمتابعة الانضباط اليومي ونظافة المدارس، واكتشاف السلبيات وعلاجها فورا.

وأكد أن أعضاء فريق الأوتوبيس الطائر زاروا اليوم، إدارة إيتاي البارود التعليمية، وتم تغطية جميع المدارس الثانوية وبعض المدارس الإعدادية والرسمية لغات.

وعقب انتهاء جولة القافلة، تم عقد اجتماع مع مدير عام إدارة إيتاي البارود للوقوف على السلبيات، ومعالجتها وتفعيل الإيجابيات وتنميتها وسوف يستمر عمل الأوتوبيس الطائر على باقي الإدارات والمدارس بشكل منتظم طوال العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك