علاء البهي: منتجات الجبن المصرية تعود للسوق العراقية بعد توقف شهور - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 3:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علاء البهي: منتجات الجبن المصرية تعود للسوق العراقية بعد توقف شهور

الدكتور علاء البهي-رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية
الدكتور علاء البهي-رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية
القاهرة أ ش أ
نشر في: الإثنين 8 أبريل 2013 - 11:53 م | آخر تحديث: الإثنين 8 أبريل 2013 - 11:53 م

قال الدكتور علاء البهي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية: إن صادرات الجبنة المصرية ومنتجات الألبان الأخرى عادت للسوق العراقية، بعد توقف عن التصدير دام لعدة شهور .

 

وأضاف البهي، في تصريحات صحفية له، اليوم الاثنين، أنه تم الأسبوع الماضي تصدير عدة شحنات من الجبنة المصرية للعراق، عقب إلغاء الحكومة العراقية الحظر الذي كان مفروضًا على صادرات منتجات الألبان المصرية، لافتًا إلى أن الأزمة تسببت في تراجع صادرات الجبن المطبوخ من 2ر2 مليار جنيه عام 2011، إلى 5ر1 مليار جنيه فقط عام 2012، أي خسارة صادرات بنحو 700 مليون جنيه على الأقل.

 

وأشاد رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، بتدخل المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، لحل الأزمة، حيث أثار المشكلة مع كبار المسؤولين العراقيين، بدءا من وزير التجارة العراقي، أو السفير العراقي بالقاهرة .

 

وأوضح البهي، أن صادرات الجبن ومنتجات الألبان بوجه عام تتمتع بأهمية خاصة في هيكل صادرات الصناعات الغذائية، حيث تصل صادراتنا من أنواع الجبن المختلفة لنحو 3 مليارات جنيه، أي نحو 17% من إجمالي صادرات المجلس.

 

وكشف رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن وضع المجلس لخطة لزيادة صادرات القطاع بنسبة لا تقل عن 25% سنويًّا، تعتمد على التوسع في المعارض الدولية المتخصصة؛ حيث ستشارك الشركات المصرية في عدة معارض دولية متخصصة حتي نهاية 2014، منها معارض تشارك فيها مصر لأول مرة مثل معرض للأغذية بسول، وآخر بأوكرانيا، بجانب تنظيم دورة جديدة لملتقى فود جيت بشرم الشيخ مطلع عام 2014 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك