مطالب بإدراج رفع الحراسة عن الصيادلة ضمن جدول الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مطالب بإدراج رفع الحراسة عن الصيادلة ضمن جدول الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية

علي كمال:
نشر في: الجمعة 14 أكتوبر 2022 - 12:47 م | آخر تحديث: الجمعة 14 أكتوبر 2022 - 12:47 م
طالب عدد من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية، بضرورة إدراج قضايا التضامن مع طلب رفع الحراسة عن "الصيادلة"، والاستثمار الآمن و الحفاظ على أموال المعاشات، ضمن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية التي ستعقد اليوم.

وقالت أمين عام نقابة الأطباء الأسبق، منى مينا، إن قطاعا واسعا من أعضاء المهن الطبية يطالب بضرورة بدء الجمعية العمومية بالاعلان عن تضامن الحضور مع رفع الحراسة عن نقابة الصيادلة وإجراء الانتخابات بها في أسرع وقت، داعية إلى تأجيل البنود الخمس الأولى في جدول الأعمال للجمعية العمومية العادية القادمة والتي أعلن عن عقدها سابقا في ديسمبر القادم، خصوصا وأن الجمعية العمومية العادية للاتحاد لم تعقد منذ أكثر من عامين و نصف، و هذه البنود تستحق ان يفرد لها وقت كافي لمناقشتها ، بعد ان يتم اعلان الميزانية مسبقا على صفحة الاتحاد الرسمية ، قبل اسبوع على الأقل من موعد عقد الجمعية العمومية العادية .

كما طالبت بطرح موضوع الضمانات الملزمة للاستثمار الآمن لمنع استمرار نزيف الملايين الذي يهدد صندوق المعاشات لأعضاء النقابات الأربع للاتحاد .

ونوهت مينا عبر حسابها على فيسبوك أن أكثر من 1700عضو بالاتحاد وقعوا على طلب عقد جمعية غير عادية للاستثمار الآمن والحفاظ على أموال المعاشات.

وكان الدكتور يوسف حمزة، الأمين العام لاتحاد نقابات المهن الطبية، قد أعلن في وقت سابق، فتح باب التسجيل لأعضاء الاتحاد بنقابات "الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين"، للمشاركة فى الجمعية العمومية غير العادية، المقرر انعقادها الواحدة من ظهر اليوم، الجمعة 14 أكتوبر 2022.

وأوضح حمزة، أن النصاب القانونى لانعقاد الجمعية العمومية هو 300 طبيب من النقابات الطبية الأربعة، مشيرا إلى أنه فى حال عدم اكتمال النصاب فى الواحدة ظهرا، فأنه لا يتم تأجيل الانعقاد فى أى وقت أخر خلال اليوم نفسه، أو تكرار الدعوة للانعقاد فى يوم أخر، كما يتم مع الجمعية العمومية العادية.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية،: تقرير الأمين العام، تقرير أمين الصندوق عرض ميزانية عام 2019، الموازنة التقديرية لعام 2022، عرض أنشطة الاتحاد التى قام بها المجلس من 2020 إلى 2022، بالإضافة إلى مقترح زيادة معاش أعضاء اتحاد المهن الطبية، وأخر مستجدات قضية شركة الاتحاد للثروة الحيوانية، عدم تمويل الاتحاد للمشروعات الترفيهية من صندوق المعاشات، تشكيل مجلس أمناء استثمار لتحديد مجالات الاستثمار الآمنة، بالإضافة إلى وضع خطة استثمارية سنوية للاتحاد بقيم مالية تعرض على الجمعية العمومية العادية للاتحاد.

كما يضم جدول أعمال الجمعية العمومية، أيضا: التأكيد على أن تؤول أرباح أعضاء مجلس الاتحاد الممثلين بالشركات المساهم فيها لصندوق المعاشات مباشرة، عدم جواز تقاضى أحد أعضاء مجلس الاتحاد أو أعضاء مجالس النقابات الأربعة، أو من يرشحه الاتحاد، أجر عند توليهم أى مناصب بالشركات المساهم فيها الاتحاد، فضلا عن إلزام النقابات الأربعة بجدولة وسداد الاشتراكات المتأخرة والقروض والمديونيات لصالح الاتحاد، بما لا يقل عن 10% من فوائض ميزانياتها السنوية ولا يزيد عن 25% لحين اكتمال السداد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك