الجزائرتعد لاستضافة ندوة دولية حول الاٍرهاب - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجزائرتعد لاستضافة ندوة دولية حول الاٍرهاب

وزير العدل الجزائري حافظ الأختام الطيب لوح
وزير العدل الجزائري حافظ الأختام الطيب لوح
الجزائر – أ ش أ
نشر في: الأحد 1 فبراير 2015 - 9:50 م | آخر تحديث: الأحد 1 فبراير 2015 - 9:50 م

صرح وزير العدل الجزائري حافظ الأختام الطيب لوح، بأنه يتم حاليا الإعداد لتنظيم ندوة دولية حول موضوع الإرهاب ومنابع تمويله مثل دفع الفدية والاتجار بالمخدرات ولكن لم يتم تحديد تاريخ انعقادها.

وأوضح لوح – خلال الجلسة العلنية بمجلس الأمة المخصصة لعرض ومناقشة مشروع القانون المعدل والمتمم لقانون الوقاية من تبييض الأموال ومكافحة الإرهاب وتمويله – أن وزارتي الخارجية والعدل بصدد التحضير لـ "منتدى دولي حول تمويل الإرهاب" ، مشيرا إلى أنه سيتم خلاله التطرق إلى عمليات تجارة المخدرات وتجريم الفدية كمصادر لتمويل الإرهاب.

وشدد وزير العدل الجزائرى في هذا الشأن على أن دفع الفدية للجماعات الإرهابية والمتاجرة بالمخدرات هي المنبع الأساسي لتمويل الإرهاب خاصة في منطقة الساحل والصحراء ، مؤكدا ضرورة إرساء قواعد أمنية واضحة لتجريم ظاهرة دفع الفدية وهو الاقتراح الذي تقدمت به الجزائر خلال الاجتماع الأخير لمجلس وزراء العدل العرب بجدة .

وأكد في هذا الشأن أن الجزائر طالبت خلال الاجتماع تشكيل لجنة تتولى صياغة قانون لتجريم دفع الفدية مع إدراجها في الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب وتمويله مشيرا إلى أن اغلب الدول طرحت مسألة إمكانية فرض عقوبات على الدول التي تدفع الفدية للجماعات الإرهابية٠



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك