نجمة التنس الأوكرانية سفيتولينا تعارض مشاركة روسيا وبيلاروس بأولمبياد 2024 - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 7:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجمة التنس الأوكرانية سفيتولينا تعارض مشاركة روسيا وبيلاروس بأولمبياد 2024

د ب أ
نشر في: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 10:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 10:27 م

أعربت لاعبة التنس الأوكرانية يلينا سفيتولينا، اليوم الأربعاء، عن معارضتها الشديدة للمشاركة المحتملة للرياضيين من روسيا وبيلاروس في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة الفرنسية باريس العام القادم.

وقوبلت الخطة بمعارضة واسعة النطاق، حيث تدرس أوكرانيا مقاطعة الأولمبياد حال تنفيذ هذا السيناريو، حيث شددت سفيتولينا، الفائزة بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020 على أن حظر الرياضيين ينبغي أن يستمر.

وكتبت لاعبة التنس الأوكرانية على حسابها بتطبيق (إنستجرام) "ينبغي أن نتمسك بحظر الرياضيين الروس والبيلاروسيين، وإرسال رسالة قوية إلى جميع أنحاء العالم، مفادها أننا متحدون في العقوبات المفروضة على روسيا وبيلاروس وأن هناك عواقب للأعمال الشائنة لحكومتيهما".

وأضافت سفيتولينا "لا يمكن أن تستمر حياتهم كالمعتاد، ولا يمكن للعالم ولا الشعب الروسي أو البيلاروسي أن يكونوا جهلاء بالفظائع التي يرتكبونها في أوكرانيا".

وأشارت سفيتولينا للعداء الأوكراني الواعد فولوديمير أندروشوك الذي لقي حتفه في أثناء القتال.

وتحدثت سفيتولينا عن أندروشوك قائلة "إنه لن يحقق أبدًا إمكاناته أو أحلامه في الأولمبياد، فلماذا يحصل الرياضيون الروس والبيلاروس على فرصتهم في حين أن حكومتهما تسلب الأبرياء والرياضيين من فرصتهم؟!!".

كما أبدت دول البلطيق معارضتها الشديدة لخطط اللجنة الأولمبية الدولية، حيث نقلت الإذاعة المحلية عن وزيرة الرياضة الليتوانية يورجيتا سيوجزدينيني قولها إنها ستتبادل الآراء مع نظيريها الإستوني واللاتفي بشأن التقدم باستئناف مشترك للجنة الأولمبية الدولية ورئيسها الألماني توماس باخ.

وقالت سيوجزدينيني "خطة اللجنة الأولمبية الدولية تبدو مفاجئة، فهي غير مفهومة"، مضيفة أن عودة الرياضيين ستساعد الدعاية الروسية والبيلاروسية على دعم "أنظمتهما الإجرامية".

وأكدت وزيرة الرياضة الليتوانية "لا نتفق مع ذلك ولا نريد أن يجبر رياضيونا على التنافس ضد المعتدين والتضحية بقيمهم وقيم البلدان والمجتمعات التي يمثلونها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك