نخبة من خبراء العالم يشاركون في المؤتمر السنوي للأورام في الأقصر - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نخبة من خبراء العالم يشاركون في المؤتمر السنوي للأورام في الأقصر

محمد راشد
نشر في: الأربعاء 1 مارس 2023 - 4:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 مارس 2023 - 4:50 م


قال الدكتور عماد شاش، مدير المؤتمر السنوي الثالث للأورام والذي انطلقت فعالياته اليوم بالأقصر، وتستمر حتى الجمعة القادم، إنه تم دعوة نخبة من الخبراء والمتحدثين الدوليين للمؤتمر من مختلف دول العالم من كلا أمريكا وفرنسا وألمانيا والمغرب والسودان وغانا، وتنزانيا وعددا أخر من الدول الإفريقية، لتسليط الضوء على أحدث ما توصل إليه العلم في أساليب تشخيص وعلاج السرطان، وتبادل الخبرات العلمية والبحثية واستعراض طرق العلاج في مختلف مراكز الأورام العالمية.

وأضاف شاش، أن الجمعيات المشاركة في المؤتمر منها الجمعية المصرية للسرطان، والجمعية المصرية لعلوم الأورام، والجمعية العربية للرابطة العربية لأطباء الأورام، المعهد القومي للأوران بأمريكا، الجمعية العمانية لسرطان الأورام، لافتًا إلى أن المؤتمر سيشمل أيضًا عقد محاضرات في كل تخصصات الأورام الجراحية والإشعاعية، والصلبة وأمراض الدم والأشعة التشخيصية والصيدلة الإكلينيكية والتخدير وعلاج الألم والرعاية المركزية الفائقة لمرضى السرطان.

وأوضح الدكتور هاني حسين، المدير التنفيذي لمستشفى أورام الأقصر، أن المؤتمر يستعرض أيضًا أحدث ما توصلت إليه الأبحاث العلمية في طرق التشخيص وعلاج الأورام السرطانية المختلفة في مختلف الأعمار، كما سيتم عقد عدد من ورش العمل المختلفة قبل المؤتمر، وسيتم تدريب المحاضرين على أحدث التقنيات المستخدمة على مستوى العالم في تشخيص وعلاج السرطان.

ونبه حسين، إلى أن المؤتمر سيتضمن اعتماد البرنامج العلمي للمؤتمر من المؤسسة الأمريكية للتعليم الطبي المستمر، وذلك بعد انتهاء المحاضرات التي سيعقدها نخبة من أساتذة الأورام والبحث العلمي بمصر والعالم.

في نفس السياق، أكد الدكتور أحمد مجدي، أستاذ مساعد طب الأورام وأورام الدم بالمعهد القومي للأورام، أن المؤتمر يساعد على المشاركة في تبادل الخبرات بين مراكز الأورام بمصر والدول المختلفة، كما أنه يخاطب مقدمي الخدمة للمرضى بداية من أطقم التمريض مرورًا بصغار الأطباء والاستشاريين وذلك يساعد على تحسين وتقديم أفضل خدمة للمرضى.

واستطرد مجدي أن المؤتمر يقدم ما هو جديد من طرق العلاج العالمية للسرطان مثل العلاج المناعي والعلاج الموجه وطرق العلاج الإشعاعي الجديدة والجراحات المتقدمة، وذلك يساعد على زيادة التوعية بالسرطان بالاكتشاف المبكر وعلاج المرضى في مراحل قابلة للشفاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك