الأهلي يستضيف يانج أفريكانز التنزاني لحسم صدارة المجموعة بدوري الأبطال - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يستضيف يانج أفريكانز التنزاني لحسم صدارة المجموعة بدوري الأبطال

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 1 مارس 2024 - 9:59 ص | آخر تحديث: الجمعة 1 مارس 2024 - 10:00 ص

يلتقي النادي الأهلي مع نظيره يانج أفريكانز التنزاني في السادسة من مساء اليوم، الجمعة، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويتصدر الأهلي، قبل مباراة اليوم، جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، يليه يانج أفريكانز برصيد 8 نقاط، فيما يحتل شباب بلوزداد المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

وحجز الأهلي، حامل لقب النسخة الأخيرة للبطولة، ومنافسه في مباراة اليوم يانج أفريكانز بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي، قبل مواجهتهما اليوم، بعدما فاز يانج أفريكانز التنزاني على ضيفه شباب بلوزداد الجزائري 4-0مساء السبت الماضي ضمن منافسات الجولة الخامسة.

وستكون مباراة اليوم حاسمة في تحديد متصدر ترتيب المجموعة في نهاية دور المجموعات، حيث يسعى كل فريق للتأهل من المركز الأول لضمان لعب مباراة الإياب في الدور المقبل على ملعبه.

ويكفي الأهلي، صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، التعادل فقط للحفاظ على الصدارة التي يحتلها برصيد 9 نقاط يليه يانج أفريكانز ب8 نقاط، فيما يحتاج يانج أفريكانز للفوز على الأهلي في القاهرة، لاقتناص بطاقة الصدارة.

ويستعيد الأهلي في مباراة اليوم لاعبه مروان عطية، الذي غاب عن مواجهة ميدياما في الجولة الماضية بسبب تراكم البطاقات، كما يتوقع أن يعتمد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، على التشكيل الأساسي للفريق، بعدما أراح عددًا منهم في الفوز الأخير 5-1 على بلدية المحلة في الدوري.

ومن المتوقع أن يعود علي معلول للجانب الآيسر، عمرو السولية ومروان عطية في الوسط، بالإضافة إلى بيرسي تاو في الهجوم، كما تسود حالة كبيرة من التفاؤل بخصوص مشاركة محمد عبد المنعم رغم شكواه من آلام عضلية في المباراة الأخيرة.

ويستمر غياب محمد الشناوي، محمود متولي، أليو ديانج وياسر إبراهيم للإصابة، فيما يغيب محمود عبد المنعم كهربا لأسباب فنية.

ويعسى الأهلي لتحقيق الفوز والظهور بشكل قوي يقدم رسالة للجميع أن الفريق يسعى للحفاظ على لقبه للمرة الثانية عشرة في تاريخه.

ويدير المباراة البنيني لويس ديجندو، حكم رئيسي، يعاونه إيريك إيمافو ولويس هوتونو مساعدين، والحكم الرابع تنسيلا دياجاتشي.

بينما ستكون المواجهة الأخرى لحساب المجموعة الرابعة شرفية بين شباب بلوزداد وميدياما الغاني على ملعب 20 أغسطس في الجزائر، في التوقيت ذاته، حيث كانت خسارة شباب بلوزداد الأخيرة أمام مضيفه يانج افريكانز برباعية نظيفة كلمة السر في خروجه من المنافسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك