محافظ بورسعيد يكرم الأمهات المثاليات.. ويصرف مكافأة لطالب أبدع في قراءة القرآن - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بورسعيد يكرم الأمهات المثاليات.. ويصرف مكافأة لطالب أبدع في قراءة القرآن

محسن عشري
نشر في: الإثنين 1 أبريل 2024 - 9:30 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2024 - 9:30 م

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، احتفالية تكريم الأمهات المثاليات على مستوى محافظة بورسعيد، وذلك في إطار الاستعدادات للاحتفال بعيد الأم، والذي يوافق 21 من شهر مارس كل عام.

وبدأت مراسم الاحتفال، اليوم الإثنين، بالسلام الوطني أعقبه آيات من الذكر الحكيم تلاها أحد الأطفال، وتقديم عروض فنية لمجموعة من أطفال الحضانة.

وأهدى محافظ بورسعيد، السيدات الفائزات في مسابقة الأم المثالية على مستوى المحافظة، والبالغ عددهن 10 سيدات من بورسعيد، وهن "نجلاء مستجير محمد الحاصلة على المركز الأول على مستوى المحافظة، والمركز السادس على مستوى الجمهورية في مسابقة الأم المثالية للعام الحالي، وتم تكريمها من رئيس الجمهورية، وصاحبة المركز الثاني ببورسعيد رندة سمير مسعد، والمركز الثالث سامية توفيق، والمركز الرابع حنان الغريب حسن، والمركز الخامس حصلت عليه سامية متولي السيد، والمركز السادس سعاد الحنفي علي، وحصلت على المركز السابع منى عاهد عيسى، والمركز الثامن فتحية أحمد محمد، وحصلت على المركز التاسع نهاد محمد محمد سعد، والمركز العاشر والأخير كان من نصيب فهيمة صديق محمد".

وأكد محافظ بورسعيد، أن هذا التكريم المستحق يأتي إيمانًا بمكانة الأم الكبيرة وعرفانًا بدورها الأصيل في بناء الأمم، وتأكيدًا على الاستمرار في دعمها لتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات التي تضاف إلى سجلها المشرف.

ولفت إلى أن مصر كلها تفتخر وتعتز بما تحققه الأمهات المصريات في ظل قيادة حكيمة تفهمت دور المرأة وأدركت أن الأمم لا ترقى إلا برفعة المرأة، قائلا إن الأم هي أساس المجتمعات والركيزة الأساسية للتربية و قيادة المجتمع، موجهًا كل التحية والتقدير والحب لكل أم حملت على عاتقها مسئولية تربية أبنائها في ظل الظروف والتحديات الصعبة التي واجهتها خلال مسيرتها الحياتية.

وتابع: "نملك في بورسعيد قصص نجاح كثيرة تبرز بشكل مباشر دور المرأة الفعال والمثمر للحصول على المراكز الأولى في العديد من المنافسات على المستوى المحلي والدولي لتكتب بسطور التحدي ملاحم إنسانية خالدة لأنها تمثل دائمًا نهر العطاء الذي لا ينضب".

وأوضح المحافظ، دور الأم ومكانتها، والعطاء الكبير لها في رعاية أبنائها وتربيتهم على القيم الأصيلة وإنكار الذات وحب الوطن، مؤكدًا أن للأم فضل عظيم، فهي نصف المجتمع وعماد الأسرة الناجحة وأساسها فهي تربي وتهتم وترعى أبنائها وتسهر على راحتهم.

وأشار إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالمرأة المصرية لعظم قدرها ومكانتها الكبيرة، موجهًا التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي على ما يقدمه للمرأة المصرية، فضلًا عن تكريم الأمهات المثاليات سنويًا.

من جانبه وجه جمال زين الدين مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي ببورسعيد، الشكر لمحافظ بورسعيد على الدعم المتواصل للمديرية، مؤكدًا أنه تم تشكيل لجنة لاختيار الأم المثالية على مستوى المحافظة وفقا لتوجيهات محافظ بورسعيد وطبقا للمعايير الموضوعة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، مشيرا إلى أن المديرية تولي رعاية واهتمام كبير لكل الأمهات التي تربطها تعاملات مع المديرية.

فيما قال الشيخ محمد عوض، نائبا عن مدير أوقاف بورسعيد، إن المرأة بصفة عامة والأم بصفة خاصة لها مكانة كبيرة في الإسلام، حيث وصى رسول الله عليه الصلاة والسلام بضرورة المعاملة الحسنة للمرأة، كما تطرق للحديث عن بر الوالدين وأهميته في قبول العبادات، مستشهدا بالآيات القرآنية التي ذكر فيها الله تعالى مكانة المرأة والأم.

وأشار أن الأم ستظل تاجا على الرؤوس، موجهًا الشكر لمحافظ بورسعيد والقيادة السياسية لما يقدموه من رعاية واهتمام للمرأة المصرية على الأصعدة كافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك