حملات على الأسواق وتدشين معارض بأسعار مخفضة استعدادا لشهر رمضان بمطروح - بوابة الشروق
الخميس 26 سبتمبر 2024 12:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملات على الأسواق وتدشين معارض بأسعار مخفضة استعدادا لشهر رمضان بمطروح

أحمد سباق
نشر في: الأربعاء 1 مايو 2019 - 11:12 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 مايو 2019 - 11:12 ص

قال المهندس سيد أبو اليزيد مدير مديرية تموين مطروح، إنه وفي إطار استعدادات المحافظة، لاستقبال شهر رمضان، تم تنفيذ العديد من الحملات على الأسواق، أسفرت عن ضبط عدد 28 مخالفة، وعدد 478 عبوة مواد غذائية وطبية وحشرية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى تدشين أسواق بيع خضروات وسلع جافة ولحوم بأسعار جملة ونصف جملة، وبتخفيضات تصل إلى 30%.

وأضاف أبو اليزيد، أنه تم افتتاح معرض أهلاً رمضان المقام أمام ديوان عام محافظة مطروح على مساحة 750 متر مربع، يتم عرض كافة السلع الغذائية وغير الغذائية وياميش رمضان، واللحوم الضأن الطازجة، والمجمدة كلها بتخفيض 30%، ويباع فيها اللحم الضأن الطازج بمبلغ 100 جنيه للكيلو، وسيبدأ المعرض عمله خلال شهر رمضان بالتوازي مع المنافذ المفتوحة والتي بها نفس نوعية السلع والتخفيض بكافة مراكز المحافظة وبعض القرى.

وأشار إلى أنه يتم الحصول على كافة السلع بسعر المصانع من الوكلاء بمطروح، وهذا يوازي تخفيض قدرة 15%، وتقدم المحافظة دعم إضافي قدرة 15% ليصبح إجمالي التخفيض المقدم على كافة السلع هو 30%.

وتابع أن مديرية التموين تخصص مفتش مقيم بالمعرض للمتابعة والالتزام بالأسعار والكميات الموزعة، مشيرًا إلى أن كل هذه المعارض والمنافذ سواء التابعة للمحافظة أو وزارة التموين تعمل على استقرار الأسعار بأسواق القطاع الخاص وكل ذلك يعمل على توافر السلع ورفع الأعباء من على كاهل المواطنين.

وأضاف أنه فى نفس الوقت تم ضبط عدد 21 مخالفة عبارة عن كميات من الجبنه الغير صالحة للاستهلاك الآدمي طبقا لتقرير الصحة والطب البيطري، وكذلك 60 عبوة مبيد حشري منتهية الصلاحية وعرض وبيع لحوم بدون غطاء، وعدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية والدواجن والمخبوزات والمشروبات وعدد حمل شهادة صحية، وسلع منتهية الصلاحية عبارة عن 418 زجاجة زيت زيتون وزيوت طبية.

كما تم ضبط مخالفات تموينية أخرى ومخالفات بيع بأزيد عن السعر الرسمي للسجائر ومخالفات عدم الإعلان عن أسعار البضائع المعروضة ببعض المحال التجارية، من خلال حملة تموينية على أسواق مدينة مرسى مطروح، وضبط 7 مخالفات تموينية ببعض المخابز البلدية العاملة بمدينة مرسى مطروح، منها مخالفات عدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد أو مخالفات عدم نظافة أدوات العجن والرغف المستخدمة في إنتاج الخبز البلدي ومخالفات إنتاج خبز ناقص الوزن.

وتم تحرير محاضر للمخالفين، والتحفظ على المضبوطات، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك