محافظ أسوان يتابع ميدانيا حصاد محصول القمح بقرية الحكمة بنصر النوبة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يتابع ميدانيا حصاد محصول القمح بقرية الحكمة بنصر النوبة

حمادة بعزق:
نشر في: الأربعاء 1 مايو 2024 - 4:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 مايو 2024 - 4:06 م

تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، ميدانيا موسم الحصاد داخل الأراضي المزروعة بمحصول القمح بقرية الحكمة في مشروع وادي النقرة بمركز نصر النوبة، حيث يبلغ مساحتها 5 أفدنة.

وخلال لقائه مع المزارعين بحضور النائب أيمن فؤاد عضو مجلس النواب، واللواء ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد، والمهندسة أماني بدر مدير مديرية الزراعة، والمهندس حمدي الكاشف مدير منطقة مصر العليا للصندوق الدولي للتنمية الزراعية "منظمة الإيفاد"، ومحمد عبد العزيز رئيس المدينة، بالإضافة إلى القيادات التنفيذية والشعبية والأهلية، أكد المحافظ أهمية توعية المزارعين بالمزايا التي سيحصلون عليها في حال انتظامهم في تسليم كافة كميات القمح.

وشدد المحافظ على أهمية زيادة سعر استلام الأردب لهذا العام، حيث تم تحديد السعر بمبلغ 2000 جنيه نقاوة 23.5، و1950 جنيه نقاوة 23، و1900 جنيه نقاوة 22.5، مشيرا إلى أن المواقع التخزينية على مستوى المحافظة استلمت 102 ألف طن من المستهدف البالغ 366 ألف طن بعد مضاعفة المساحات المنزرعة بمحصول القمح إلى 305 أفدنة لهذا العام.

واختتم محافظ أسوان جولته التفقدية بتوزيع عقود التمليك الابتدائية لـ 8 قطع من الأراضي لصغار المزارعين في قرى مشروع وادي النقرة، كما حرص المحافظ على الاستماع لمطالب المواطنين، مكلفاً المسؤولين بسرعة وضع الحلول الجذرية لها وفقاً للإمكانيات المتاحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك