الخميس.. بدء المؤتمر الدولي للجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس.. بدء المؤتمر الدولي للجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان

محمد مختار جمعة
محمد مختار جمعة
ألماطي أ ش أ
نشر في: الأربعاء 1 يونيو 2016 - 8:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 يونيو 2016 - 8:51 م
يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية يوم غد الخميس أعمال المؤتمر الدولي للجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان والتابعة لوزارة الأوقاف المصرية، والذى سيعقد في مدينة ألماطي الكازاخية بعنوان «مؤسسات التعليم الإسلامي ودورها في تقويم الانحراف الفكري» برئاسة وزير الأوقاف.

يشارك في المؤتمر نخبة من العلماء والفقهاء والمفكرين من أساتذة الجامعة المصريين والقيادات الدينية والفكرية والثقافية بكازاخستان، التي تولي لهذا المؤتمر أهمية ورعاية كبيرة ليسهم في نشر وتأصيل الفكر الوسطي ومواجهة وتفنيد ودحض الأفكار المتطرفة.

وأعلن وزير الأوقاف أن مؤتمر مؤسسات التعليم الإسلامي ودورها في تقويم الانحراف الفكري يتضمن ثلاثة محاور: الأول «تاريخ الانحراف الفكري وطرق مواجهته»، ويشمل جذور الاتجاه التكفيري في التاريخ الإسلامي وأصوله الفكرية والعوامل المسببة للانحراف الفكري وعلاقتها بالإرهاب ومكافحة الفكر المنحرف بين النظرية والتطبيق.

وأضاف جمعة أن المحور الثاني هو«المراكز العربية والمدارس الدينية ودورها فى تنمية الثقافة الدينية لطلابها كأساس لتقويم الانحراف الفكري»، ويشمل دور التربية في وقاية المجتمع من الانحراف الفكري وأهمية التنسيق بين مراكز البحوث للتصدي لمهددات الأمن الفكري ودور الأساتذة والمعلمين في تقويم سلوك المتعلمين.

وبالنسبة للمحور الثالث للمؤتمر وهو «دور الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية في نشر صحيح الدين الإسلامي محليًا وإقليميًا»، ويتضمن الدور الأكاديمي والتثقيفي ولمسئولية المجتمعية للجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان والتابعة لوزارة الأوقاف المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك