انتعاشة سياحية بالمدن الساحلية.. وزيادة حركة السفر بمطارات مطروح والعلمين وبرج العرب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتعاشة سياحية بالمدن الساحلية.. وزيادة حركة السفر بمطارات مطروح والعلمين وبرج العرب

طاهر القطان
نشر في: السبت 1 يونيو 2024 - 9:21 م | آخر تحديث: السبت 1 يونيو 2024 - 9:21 م

تشهد المدن السياحية الساحلية حاليا زيادة كبيرة فى حركة السياحة الداخلية والخارجية خلال الموسم السياحى الصفى.. كما تشهد مطارات مطروح وبرج العرب والعلمين نموا فى حركة السفر مع بداية شهر يونيو الجارى.

واستقبل مطار مرسى مطروح نهاية الأسبوع الماضى أولى الرحلات القادمة من العاصمة البولندية وارسو وذلك بعد توقف دام لمدة عامين متتاليين وذلك فى إطار جهود وزارتى السياحة والآثار والطيران المدنى لتنشيط حركة السياحة الوافدة من أوروبا إلى مناطق الجذب السياحى المصرى.

وتشير المؤشرات إلى أن مطار مرسى مطروح الدولى سيستقبل خلال الموسم الصيفى الحالى أعدادا كبيرة من الأفواج السياحية على متن عدة رحلات يتجاوز عددها 25 رحلة أسبوعيًا قادمة من كل من دول إيطاليا ــ التشيك ــ سلوفاكيا ــ بولندا ــ المجر ــ بلغاريا فى ضوء تفضيل العديد من السائحين لزيارة المقاصد السياحية بمدينتى مرسى مطروح والساحل الشمالى نظرا لما تتمتعان به من شواطئ ساحرة وطبيعة خلابة.

وشهد مطار مرسى مطروح الدولى خلال الفترة الأخيرة تطورًا ملحوظًا فى الآونة الأخيرة فى ضوء ما تشهده منطقة الساحل الشمالى من طفرة تنموية ومشروعات استثمارية سياحية ضخمة مما يعزز فرص التنمية وخصوصًا فى منطقة رأس الحكمة التى تعد إحدى أهم المناطق ضمن المخطط الاستراتيجى للتنمية السياحية والعمرانية فى مصر ومركزا عالميًا للسياحة فى منطقة الشرق الأوسط.

وقال الخبير السياحى أنور هلال نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ووكيل أحد أهم كبار منظمى الرحلات الايطاليين إن المدن السياحية الساحلية تشهد حاليا زيادة كبيرة فى حركة السياحة الداخلية والخارجية خلال الموسم السياحى الصفى.. كما تشهد مطارات مطروح وبرج العرب والعلمين زيادة كبيرة فى حركة السفر مع بداية شهر يونيو الجارى.. وأشار إلى أن الموسم السياحى الصيفى الحالى سيشهد قدوم أعداد كبيرة من السائحين الأجانب ولاسيما من أوروبا إلى المقصد السياحى المصرى.. لافتا إلى أن منطقة الساحل الشمالى ستشهد تدفقات سياحية غير مسبوقة هذا العام مع بداية الموسم السياحى الصيفى خاصة من السوق الإيطالية.

كما أشار هلال إلى أن منطقة الساحل الشمالى بدأت تستقبل الحجوزات والتدفقات السياحية الجديدة من 5 دول أجنبية هى رومانيا وصربيا وكازاخستان والتشيك وإيطاليا التى تعد السوق الأساسية لهذه المنطقة منذ أن بدأت تستقبل سياحة أجنبية.

وأضاف هلال أن السوق العربية بدأت تتجه بقوة إلى منطقة الساحل الشمالى حيث من المقرر أن تستقبل منتجعات الساحل الشمالى طائرة أسبوعية من المملكة الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى طائرات أخرى من دول الخليج العربى ممثلة فى المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية وباقى دول الخليج نظرا لتفضيل السائحين العربى لقضاء إجازاتهم الصيفية بهذه المنطقة الواعدة.

وقال الخبير السياحى أنور هلال إن هناك زيادة كبيرة فى الحركة السياحية الوافدة من السوق الإيطالية خلال أعياد الربيع بنسبة تتجاوز 60%.. متوقعا أن يحقق السوق الإيطالية خلال العام الحالى أرقاما قريبة من التى حققتها ألمانيا فى العام الماضى وخاصة فى الحركة الوافدة إلى شرم الشيخ ومرسى علم.

أضاف وكيل أحد أهم كبار منظمى الرحلات الإيطاليين فى مصر أن كل المؤشرات تؤكد أن السياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر ستعود مجددا بقوة مرة أخرى خلال الفترة القادمة إلى المقاصد السياحية المصرية بصفة عامة ولشرم الشيخ ومرسى علم بصفة خاصة.. مؤكدا أن السوق الإيطالية ستظل إحى أهم الأسواق السياحية الرئيسية الوافدة لمصر.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء إن الحركة السياحية التى استقبلتها مصر خلال الـ 5 أشهر الأولى من العام الجارى أعلى بنسبة قليلة عما زار مصر خلال ذات الفترة من عام 2023.. لافتا إلى أن القطاع السياحى المصرى يتطلع إلى جذب أعداد أكبر من السياح خلال النصف الثانى من العام الحالى.

وأشار إلى أن الموسم السياحى الصيفى الحالى سيشهد قدوم أعداد جيدة من سياح أوروبا لزيارة كل من الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم فيما ستنشط حركة السياحة الوافدة من الدول العربية إلى كل من القاهرة والساحل الشمالى والعلمين والإسكندرية خلال الصيف.

وأضاف د. عاطف عبداللطيف أنه وفقا للحجوزات الحالية والمستقبلية فإن حركة السياحة الخارجية والداخلية ستنتعش خلال الموسم الصيفى الحالى الحالى.. مشيرا إلى أن هناك زيادة فى أعداد السياحة الداخلية للمدن السياحية الساحلية وأنه فور انتهاء العام الدراسى بالمدارس والجامعات ستبدأ تدفقات المصريين إلى المدن السياحية الشاطئية.. مشيرا إلى أن العديد من فنادق الغردقة وشرم الشيخ ومطروح والعين السخنة أعدت عروضا سعرية مخفضة لجذب المواطنين لزيارة المدينتين خلال أشهر الصيف ولاسيما خلال شهرى يوليو وأغسطس 2024.

وأوضح أن حركة السياحة الداخلية تسببت فى إنعاش نسب الإشغال بفنادق العديد من المدن الشاطئية خلال الأسابيع الأخيرة. وأشار عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء إلى أن السياحة الداخلية هامة جدا للقطاع السياحى المصرى حيث تساهم فى انتعاش حركة السياحة بالعديد من المدن السياحية الشاطئية ولاسيما الغردقة وشرم الشيخ ومطروح والساحل الشمالى فضلا عن أنها تعوض أى تراجع فى الحركة السياحية الوافدة لمصر من الخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك