افتتاح مبنى الأنشطة بالجامعة اليابانية على مساحة 3400 متر.. و3 مواقع للألواح الشمسية - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 5:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح مبنى الأنشطة بالجامعة اليابانية على مساحة 3400 متر.. و3 مواقع للألواح الشمسية

عمر فارس
نشر في: الإثنين 1 يوليه 2019 - 9:31 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2019 - 9:31 م

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عددًا من المنشآت الجديدة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في برج العرب بالإسكندرية.

شملت الافتتاحات مبنى الأنشطة الطلابية الجديد، والمقام على مساحة 3400 متر مربع، ويضم ملعب سكواش، حمام سباحة مغطى، صالة للألعاب الرياضية، صالة بلياردو، صالة تنس طاولة، بالإضافة إلى ملعبين للتنس الأرضي، وثلاثة ملاعب للكرة الخماسية، بتكلفة إجمالية 42.31 مليون جنيه.

كما شملت الافتتاحات لاند سكيب المبنى الإداري والأنشطة، ويشمل 3 ملاعب كرة قدم خارجية، و4 ملاعب تنس أرضي، بالإضافة إلى 5 أجهزة كرة السرعة، وعدد 16 برجولة، وذلك على مساحة 10.3 أفدنة، بتكلفة 35 مليون جنيه، بالإضافة إلى الحديقة اليابانية، وقد تم تصميمها كإهداء من الجانب الياباني، محطة الطاقة الشمسية منحة يابانية، وتتكون من 3 مواقع للألواح الشمسية، وتشتمل على معامل تدريبية للطاقة النظيفة، بتكلفة 9 ملايين دولار.

وتبلغ مساحة حرم الجامعة 200 فدان، ويقع بمنطقة الجامعات بمدينة برج العرب الجديدة، وقد تم تصميمه وفقًا لأحدث التكنولوجيا العالمية، فضلًا عن أن تصميمه صديق للبيئة، ويتم إدارته إلكترونيًّا، وتبلغ نسبة المباني 17% من جملة المساحة، واعتمد التصميم على توفير بنية أساسية على مستوى تقني متقدم.

وشملت المرحلة الأولى للمقر نفقًا خدميا بطول 1 كم، ومحطات لتوليد الطاقة الكهربائية، وخزانات للمياه، وغرفًا للتحكم، وبلغت نسبة التنفيذ فيه 100 % بتكلفة إجمالية مليار و238 مليون جنيه.

كما شملت المرحلة الثانية مركزًا للتميز، والمكتبة المركزية، ومبانى للكليات، و قاعات محاضرات، ومبنى خدمات للطلاب، ومبنى للإدارة، وبلغت نسبة التنفيذ 90% بتكلفة إجمالية أربعة مليارات و281 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك