303 مشروعات تُغير واقع الريف في قرى مركز البلينا بسوهاج - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

303 مشروعات تُغير واقع الريف في قرى مركز البلينا بسوهاج

محمد عبد المجيد
نشر في: الإثنين 1 يوليه 2024 - 1:36 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2024 - 1:36 م

تابع اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" في قرى مركز البلينا، والتي بلغ عددها 240 مشروعًا تشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و63 مشروعًا تشرف عليها القطاعات المركزية، وذلك في مختلف القطاعات الخدمية التي تمس حياة المواطنين.

وأوضح محافظ سوهاج أن خطة مشروعات "حياة كريمة" بقرى مركز البلينا تشمل: "93 مشروعًا للصرف الصحي، 29 مشروعًا لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب، 62 مشروعًا لتطوير شبكة الكهرباء، إنشاء وتطوير 37 وحدة صحية".

وذكر الفقي أن خطة المبادرة في البلينا تشمل أيضًا: "إنشاء 4 مجمعات للخدمات الحكومية، إنشاء 4 مجمعات للخدمات الزراعية، إنشاء 3 نقاط إسعاف، إنشاء وتطوير 5 مراكز للشباب".

وأضاف الفقي أن مشروعات "حياة كريمة" في مركز البلينا تشمل أيضًا 63 مشروعًا تشرف عليها القطاعات المركزية، ومنها: "إنشاء وتطوير مدارس، تطوير ورفع كفاءة مراكز البريد، تبطين الترع".

وأكد المحافظ، الانتهاء من 142 مشروعًا من تلك المشروعات بنسبة تنفيذ 100%، في قطاعات مياه الشرب، والوحدات الصحية، والمجمعات الخدمية، والمجمعات الزراعية، ومد وتدعيم شبكات الكهرباء، وإنشاء نقاط الإسعاف، وإنشاء ورفع كفاءة مراكز الشباب، وإنشاء المدارس، ورفع كفاءة مكاتب البريد، لافتًا إلى استمرار العمل في باقي المشروعات بنسب تنفيذ متقدمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك