محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

علاء شبل
نشر في: الإثنين 1 يوليه 2024 - 7:52 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2024 - 7:52 م

تابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إقبال المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء أو الاستفسار عن الأوراق المطلوبة بعد التسهيلات المقدمة من الدولة والتي تتضمنها قانون التصالح الجديد.

وتم ذلك داخل المراكز التكنولوجية في 12 مركزًا ومدينة عبر مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، من خلال اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستخدام شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة لنقل الموقع والأحداث فعليًا.

كما تابع المحافظ الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين، موجهًا بتذليل أي عقبات أمامهم لنهي الإجراءات المتعلقة بالتصالح، مشيرًا إلى تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي. ووجه المحافظ بتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، وذلك لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وأشار المحافظ إلى انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا، باستثناء الجمعة، لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

وخلال حواره مع المواطنين، أكد المحافظ أهمية استثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء المتنوعة، حيث يستطيع المواطن تقديم طلب التصالح عن طريق المركز التكنولوجي بالحي، أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق "تصالح" على الهاتف بعد تحميله.

وأكد رحمي على استمرارية إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام والمراكز في فحص الطلبات وإجراء المعاينات وإصدار الشهادات اللازمة بيانات العقار من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة، لتسهيل عملية تقديم المواطنين لطلبات التصالح بأسلوب مبسط يعزز من سرعة الإجراءات ويخدم مصلحة الجميع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك