التضامن توضح حقيقة إعانة الـ56 جنيها للأيتام وقوائم انتظار تكافل وكرامة - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن توضح حقيقة إعانة الـ56 جنيها للأيتام وقوائم انتظار تكافل وكرامة

محمد شعبان
نشر في: السبت 5 أكتوبر 2024 - 11:23 م | آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2024 - 11:23 م

قال محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ستجيب على طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد زين الدين، بشأن وجود خلل في برامج الحماية الاجتماعية، داخل البرلمان وفقا للقواعد المنظمة.

وتطرق طلب الإحاطة إلى عدم وجود فترة زمنية ملزمة للرد على قوائم انتظار "تكافل وكرامة"، وعدم إصدار بطاقات الفيزا خلال فترة زمنية محددة من قبول طلب المواطن، بالإضافة إلى تحديد مبلغ 56 جنيها شهريا فقط كإعانة للأطفال الأيتام.

وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء السبت، أن معلومة تحديد إعانة الطفل اليتيم بـ 56 جنيهًا كانت صحيحة حتى يناير 2023، مشيرا إلى صدور توجيهات رئاسية برفعها إلى 350 جنيها شهريا كحد أقصى لثلاثة أطفال في الأسرة،
وأكد أنه لم يعد أي طفل يتيم يتقاضى 56 جنيها منذ 9 أشهر، موضحا أن الأسرة المكونة من 3 أفراد والتي كانت تتقاضى 150 جنيهًا شهريا؛ أصبحت تتقاضى 1050 جنيها.

وأعلن عن وجود دراسة تجري حاليا بين وزارة المالية وفريق الحماية الاجتماعية بالتضامن الاجتماعي؛ لزيادة مبلغ إعانة الأيتام، تنفيذا لتوجيهات رئاسية.

وفيما يتعلق ببرنامج تكافل وكرامة، أشار إلى استفادة 4.7 مليون أسرة يمثلون نحو 20 مليون مواطن، بقيمة إجمالية تبلغ 41 مليار جنيه سنويا.

ولفت إلى أن الوزارة تتيح للمواطنين تقديم طلباتهم دون قيود، مؤكدا أنه "لا توجد أي طلبات في قوائم انتظار تكافل وكرامة منذ يوليو الماضي، بعد أن نجحت الوزارة في إنهاء جميع الطلبات، وإضافة 173 ألف أسرة جديدة خلال 3 أشهر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك