محافظ الغربية: تنفيذ 50 حملة تفتيشية على 700 منشأة غذائية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية: تنفيذ 50 حملة تفتيشية على 700 منشأة غذائية

علاء شبل
نشر في: الخميس 1 أغسطس 2024 - 1:53 م | آخر تحديث: الخميس 1 أغسطس 2024 - 1:53 م

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أنه لن يسمح بالمساس بحق المواطنين والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه بالتلاعب بأسعار السلع أو التهاون بأرواح المواطنين، واتخاذ إجراءات قانونية رادعة حيال أي مخالفات بمراكز وقرى المحافظة.

يأتي ذلك خلال متابعته نتائج الحملات التفتيش التي نفذتها هيئة سلامة الغذاء على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة بمراكز ومدن المحافظة للرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأسفرت الحملات الرقابية عن ضبط 14 ألفا و500 عبوة عصير غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و1500 كيلو جرام رنجة فاسدة، و2 طن و750 كيلوجرام مخللات بها أعفان وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، و2000 زجاجة زيت منتهي الصلاحية، و3500 عبوة مايونيز منتهية الصلاحية، و250 كيلوجرام جبن رومي بها أعفان وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

وشدد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، على استمرار وتكثيف الحملات اليومية الميدانية على جميع القطاعات لمتابعة إحكام الرقابة التموينية على المخابز والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين.


وفي سياق متصل تابع المحافظ الاستجابة الفورية لشكوى مواطن عن مخبز يبيع خبز سياحي بطنطا ناقص وزن ومخالف للأسعار، فتوجهت حملة مكبرة بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ومديرية التموين بالغربية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك