منتجعات جنوب سيناء السياحية تتألق في «عيد الأضحى» - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتجعات جنوب سيناء السياحية تتألق في «عيد الأضحى»

جنوب سيناء - رضا الحصري:
نشر في: الجمعة 1 سبتمبر 2017 - 2:01 م | آخر تحديث: الجمعة 1 سبتمبر 2017 - 2:01 م

• إقبال سياحي من الدول العربية علي منتجعات خليج العقبة.. و90 % نسبة الاشغال السياحي بجنوب سيناء

• مطار شرم الشيخ يستقبل 9768 سائحًا خلال 24 ساعة

• المصريون ينعشون السياحة في منتجعات رأس سدر ومدينة الطور
تألقت المنتجعات السياحية بمحافظة جنوب سيناء؛ حيث شهدت إقبالا كبيرا من المصريين والعرب والأجانب وخاصة في مدن شرم الشيخ ودهب وطابا ونويبع ورأس سدر؛ تزامنا مع عيد الأضحى المبارك.

وشهدت الشواطئ العامة بمدينة رأس سدر والقرى والمنتجعات السياحية إقبالًا كثيفا من قبل المصطافين المصريين الذين دائما ما ينعشون السياحة بالمدينة خلال موسم الصيف بشكل عام.

على جانب آخر، حرص عدد كبير من المواطنين بمدينة طور سيناء وزائريها على التواجد عقب صلاة العيد مباشرة بمنطقة حمام موسى؛ للاستمتاع بالمياه، بالإضافة إلى تواجد كثيف من المواطنين بالشاطئ العام وشاطئ القمر والكيلاني.

وفتحت محميات جنوب سيناء أبوابها لاستقبال الزوار من مختلف الجنسيات؛ حيث يفضل أغلب زائرين المحافظة قضاء الأعياد بمحميات سانت كاترين ورأس محمد ونبق بجنوب سيناء؛ للاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تتمتع بها هذه المحميات.

كما حرص السائحين من العرب والأجانب والمصريين على زيارة منطقة البلوهول بمدينة دهب؛ لممارسة رياضة الغوص وزيارة وادي الوشواشي بنويبع والاستمتاع بالشواطئ بمدينة طابا وشرم الشيخ.

وأكد اللواء محمود عيسي السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء أن نسبة الاشغال السياحي بالمحافظة تشهد أعلى معدلاتها منذ حادث سقوط الطائرة الروسية؛ حيث وصلت النسبة العامة إلى 90%.

وأكد أن مدينة شرم الشيخ تصدرت جميع المدن السياحية بالمحافظة؛ حيث وصلت نسبة الاشغال السياحي في بعض الفنادق إلى 100%، مشيرا إلى أن زوار المدينة حريصين على الاستمتاع بشواطئ المدينة نهارا، والتنزه ليلا بخليج نعمة الذي يعد أشهر ممشى سياحي في العالم، ومحيط مسجد الصحابة بمنطقة السوق التجاري القديم، بجانب رحلات السفاري والاستمتاع بالمخيمات البدوية والعروض الفنية التي تقدم في الجبل.

وأشار إلى أن جميع الفنادق تتسابق في تقديم العروض الترفيهية والفنية التي تعمل على جذب السائح بمختلف جنسياته، لافتا إلى أن ميناء شرم الشيخ البحري استقبل، أمس، اليخت السياحي الأمريكي «Yas» قادم من ميناء بورسعيد وعلى متنه عدد من السياح، وذلك لقضاء إجازة الأعياد بمدينة شرم الشيخ.

على جانب آخر، صرح مصدر مسئول بغرفة السياحة بجنوب سيناء بأن المدن السياحية بخليج العقبة تشهد إقبالا كثيفا من قبل السائحين وعلى رأسهم السياحة العربية، وخاصة من دول الأردن العراق والكويت والبحرين ولبنان والسعودية والكويت، لافتا إلى أن مدينة شرم الشيخ تصدرت مدن خليج العقبة في الاشغال السياحي حيث بلغت النسبة بها 93% بما يعادل 37 ألفًا و957 غرفة سياحية، تليها مدينة طابا بنسبة 75% بعدد 2857 غرفة سياحية، ثم مدينة دهب بنسبة 67% بعدد 1654 غرفة سياحية، وأخيرا مدينة نويبع بنسبة 55% بعدد 340 غرفة سياحية.

وأكد المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه- أنه توجد مؤشرات عديدة على عودة السياحة لسابق عهدها خلال الفترة المقبلة مع اقتراب فصل الشتاء وأعياد الكريسماس؛ حيث إن جميع الأفواج السياحية التي زارت المحافظة أكدت على تمتع المدن السياحية بالأمن والأمان بجانب الخدمة السياحية الممتازة.

كما أكد مصدر مسئول بمطار شرم الشيخ الدولي أن المطار استقبل على مدار 24 ساعة 48 رحلة جوية وعلى متنهم 9768 سائحا من مختلف الجنسيات بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى، منهم 27 رحلة طيران دولي على متنها 6754 سائحا من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، و21 رحلة داخلية على متنهم 3014 سائحا مصريا.

وأضاف المصدر أن المطار شهد مغادرة 17 رحلة داخلية وعلى متنها 7432 سائحا مصريا، و13 رحلة دولية على متنها 1127 سائحا من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك