400 طفل من ذوي الهمم يشاركون في مهرجان أبطال التحدي على شاطئ ذوي الهمم بالأنفوشي في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

400 طفل من ذوي الهمم يشاركون في مهرجان أبطال التحدي على شاطئ ذوي الهمم بالأنفوشي في الإسكندرية

محمد صابر
نشر في: الأحد 1 سبتمبر 2024 - 1:19 م | آخر تحديث: الأحد 1 سبتمبر 2024 - 1:19 م

شهد شاطئ ذوي الهمم بالأنفوشي بحي الجمرك في محافظة الإسكندرية، مهرجان أبطال التحدي تحت عنوان: "التعايش لمتحدي الإعاقة"، بمشاركة 400 طفل وشباب من ذوي الهمم، وقدم أبطال التحدي عروض فلكلورية واستعراضات شعبية.

وقالت صابرين محمود والد أحد أطفال ذوي الهمم، إن لديها طفلا مصابا بإعاقة شلل أطفال، وشارك اليوم في المهرجان وسعيدة جدا بالمشاركة في الاستعراض الشعبي أمام الجميع.

وأضاف صلاح الدين محمود، أحد أولياء إحدى المشاركات من ذوي الهمم في الاستعراض الشعبي، أن ابنته أمينة طفلة مصابة بمتلزمة دون، وقامت بتقديم عرض في حب مصر، وأنا سعيد بتنفيذ تعليمات الدولة في دمج أبنائهم بالمجتمع.

وقالت يوستينا أشرف أحد منظمي المهرجان والمستشار الإعلامي لجمعية "كلامي"، إن مهرجان القادرون باختلاف يؤكد تنفيذ تعليمات القيادة السياسية ودمجهم في المجتمع بمختلف الأشكال، مضيفا أن العديد من فرق ذوي الهمم قاموا بتقديم استعراضات شعبية وسط فرحة ذويهم.

وأضافت يوستينا، لـ"الشروق"، أن مهرجان أبطال التحدي يقوم كل عام على شاطئ ذوي الهمم والهدف من المهرجان استخراج المواهب من ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع، بمشاركة جميع الطوائف.

وأكدت أماني عباس إحدى المشاركات في المهرجان ورئيس جمعية القلب الأبيض، أن عدد الأطفال من ذوي الهمم 530 طفلا وذويهم شاركوا في مهرجان التعايش لمتحدي الإعاقة، وبدء المهرجان بالسلام الوطنية، والفقرة الوطنية لجمعية CBR للتأهيل المجتمعي، وقامت جمعية القلب الأبيض بالمشاركة بمجموعة من الفقرات الاستعراضية والغنائية لذوي الاحتياجات الخاصة بنات بحري مثل "فات الكتير يا بلدنا".

وقال مصطفى جابر رئيس فريق متحدى الإعاقة، إن فرقة فرع ثقافة الإسكندرية لذوي الهمم شاركت بفقرات استعراضية وتبلوهات فنية غنائية مثل "أرض الشوق، وغزل إسكندراني"، كما قدم فقرة مزدوجة من التنوره لذوي الاحتياجات الخاصة تناغمت معزوفتها على نغمات الفلكلور الشعبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك