طوني خليفة: أخشى عودة لبنان لحرب أهلية.. ما بقي فيه دموع بعيوننا لنبكي - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوني خليفة: أخشى عودة لبنان لحرب أهلية.. ما بقي فيه دموع بعيوننا لنبكي

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 1:32 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 1:32 ص

أعرب الإعلامي طوني خليفة، عن مخاوفه الشديدة من عودة لبنان إلى دوامة الحرب الأهلية، في ظل تزايد حدة الخلافات جراء الحرب الإسرائيلية الدائرة، قائلا: "أخشى الدم مع تردي الأوضاع أن يعود بنا إلى حرب أهلية ، اليوم ناس تأتي وتريد أن تقعد في المباني بالقوة (سكان الجنوب)، وناس ثانيين يمنعوهم".
وحذر خلال مقابلة لبرنامج "آخر النهار" مع الإعلامي تامر أمين، المذاع عبر شاشة "النهار" مساء الإثنين، من انفجار الأوضاع في لبنان جراء الطائفية، قائلا: "إذا وجد السلاح، ماذا ينقصنا لنشهد حربا أهلية؟ هناك مثل لدينا يقول: الحية واقفة على ذنبها، أي في حالة جاهزية للانقضاض، هذا هو حال لبنان اليوم، لا نعرف من أين ستأتينا الضربة، من خارج الحدود أم من الداخل، أو حتى من بيننا".
وأكد أن الشعب اللبناني سيظل يجد قوت يومه، مشددا أن السؤال الأهم الذي يطرح نفسه بقوة "كيف يمكنني أن أعد اللبناني بالحماية من الموت جراء العدوان الإسرائيلي، وهو يرى الموت من حوله يوميا!".
وشدد على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي، قائلا: "يجب أن يتوقف حمام الدم، البعض يقول لماذا ورطتم أنفسكم مع إسرائيل، وأنت تعلم أنك لن تقوى عليها، وأنتم وحدكم بين 22 دولة عربية! والبعض الآخر يقول: لو لم نبادر، لكانت إسرائيل ستبادر".
واختتم: "لبنان اليوم ينزف، وتحول إلى مستنقع من الدماء، والاجتياح البري سيضعنا أمام كارثة إنسانية كبيرة، الاغتيالات أصبحت تحدث وكأنها لعبة بلايستيشن، ما إحنا قادرين نبكي، وما بقى فيه دموع بعيوننا لنبكي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك