مرسى مطروح تستضيف ورشة عمل «الاتحاد الأوروبي للتنمية الريفية» - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حول الممارسات الزراعية للأراضي الجافة..

مرسى مطروح تستضيف ورشة عمل «الاتحاد الأوروبي للتنمية الريفية»

ارشيفية للزراعة
ارشيفية للزراعة

نشر في: الأحد 1 نوفمبر 2015 - 5:23 م | آخر تحديث: الأحد 1 نوفمبر 2015 - 5:23 م
يعقد شركاء أوروبيين ومصريين ورشة عمل في يومي الثاني والثالث من نوفمبر حول الممارسات الزراعية الجيدة للأراضي الجافة فى مصر.

ينظم ورشة العمل برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية (EU-JRDP)، في إطار الحوار الأوروبي للتنمية الزراعية والريفية (ENPARD).

وقد خصص الاتحاد الأوروبي منحة بقيمة 895 مليون يورو لهذا المشروع والذي سيتم تنفيذه من خلال التعاون التنموي الإيطالي في ثلاثة محافظات في مصر هي مرسى مطروح والفيوم والمنيا.

وتهدف هذه المبادرة الأوروبية إلى تحقيق التنمية المستدامة للانتاج الزراعى من خلال إتباع الممارسات الزراعية الجيدة، كما تهدف إلى زيادة وتحسين نوعية المحاصيل الزراعية الرئيسية والثروة الحيوانية في الأراضي الواقعة بين فوكا والسلوم.

وسيساهم هذا النهج في الإندماج المبكر للمجتمع لتفعيل مبدأ المشاركة المجتمعية، مما يعزز التعاون مع المشاريع الأخرى الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي والتعاون التنموى الإيطالي، ويرفع من مستوى التوعية بأنشطة برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية (EU-JRDP).

ستعقد الورشة تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ومحافظة مرسى مطروح، ونظمتها وحدة إدارة برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية (EU-JRDP)، بالتعاون مع منظمة التعاون التنموي الإيطالي، وسوف يناقش المشاركون المؤشرات الجغرافية (GIs) وإدارة المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية في الأراضي الجافة، وخاصة محاصيل الزيتون والتين والتمر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك