تأجيل محاكمة الساعدي القذافي إلى ديسمبر المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 1:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة الساعدي القذافي إلى ديسمبر المقبل

تأجيل محاكمة الساعدي القذافي إلى ديسمبر المقبل
تأجيل محاكمة الساعدي القذافي إلى ديسمبر المقبل
طرابلس - الفرنسية
نشر في: الأحد 1 نوفمبر 2015 - 4:17 م | آخر تحديث: الأحد 1 نوفمبر 2015 - 4:17 م
قررت محكمة في العاصمة الليبية طرابلس، تأجيل محاكمة الساعدي القذافي، نجل معمر القذافي والمتهم بالقتل والمشاركة في القمع الدامي لثورة العام 2011، إلى السادس من ديسمبر المقبل، بعد جلسة جديدة اليوم الأحد، استمرت لدقائق.

وحضر الساعدي القذافي، جلسة اليوم، مرتديا لباس السجن الأزرق، وجلس خلف القضبان في قاعة المحكمة الواقعة بوسط طرابلس، ضمن مجمع يضم أيضا السجن الذي يقبع فيه عدد من مسؤولي النظام السابق، بحسب ما أفاد مصور وكالة "فرانس برس".

واستمرت الجلسة لدقائق معدودة حيث قام القاضي بالتشاور مع محامي "الساعدي" بشان ملف القضية ومدى جهوزية فريق الدفاع عنه، قبل أن يخرج من القاعة ويعود إليها معلنا عن جلسة جديدة تعقد في السادس من ديسمبر المقبل.

ومنذ تسليمه من قبل النيجر في مارس 2014، يلاحق الساعدي القذافي، بتهمة التورط في القمع الدموي لثورة العام 2011. كما أنه متهم بقتل مدرب سابق لنادي الاتحاد لكرة القدم بطرابلس في العام 2005.

ويقبع الساعدي القذافي، ومسؤولون آخرون من النظام الليبي السابق في سجن الهضبة (الحدباء) الذي يخضع لمراقبة مشددة.

وأعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش، الاثنين، أنها التقت الساعدي، في هذا السجن، قائلة: إنه أكد خلال اللقاء أنه لم يسمح لمحاميه بحضور جلسات استجوابه؛ حيث قام ممثلو النيابة "بترهيبه وتهديده مع غيره من الشهود".

وتم اللقاء معه بدون حراس في 15 سبتمبر في سجن الهضبة في ما يبدو أول لقاء له بمنظمة حقوقية منذ ترحيله من النيجر.

وكانت محكمة في طرابلس حكمت في يوليو، على سيف الإسلام، النجل الآخر لمعمر القذافي، ومسؤولين في النظام السابق بالإعدام بالرصاص، بينما حكمت على مسؤولين آخرين بالسجن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك