مع ظهور تجربتها الأولى كمخرجة في «وين صرنا؟».. مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا يكرم درة - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مع ظهور تجربتها الأولى كمخرجة في «وين صرنا؟».. مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا يكرم درة


نشر في: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 12:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 12:05 م

يكرم مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا، الفنانة التونسية درة، خلال حفل افتتاحه في 3 نوفمبر المقبل بالعين السخنة.

يأتي التكريم مواكبا لانتهاء درة من تصوير فيلمها الوثائقي "وين صرنا؟"، والذي يعد باكورة أعمال الفنانة كمخرجة ومنتجة.

وأعربت درة عن سعادتها بالتكريم من مهرجان VS-FILM، كونه مهرجان متخصص في الأفلام القصيرة جدا التي لا تتجاوز مدتها الـ5 والـ10 دقائق.

وقالت درة: التكريم من المهرجان يصادف خروج أول تجاربي كمخرجة إلى النور وهي مصادفة تحمل بالنسبة لي تفاؤل وبشرة خير بتجربتي الجديدة مع الأفلام الوثائقية، وأتمنى أن تجد صدى طيبا لدى الجمهور.

من جانبه أكد الدكتور أسامة أبو نار أن تكريم درة هو تكريم عن مشوار حافل بالأعمال والنجاحات والشهرة سواء على المستوى العربي وخارجه.

وتابع، أن درة من الفنانات القلائل الذين ارتبطوا بالأفلام الوثائقية والقصيرة مؤخرا، مؤكدا أن هذا الارتباط تم ترجمته إلى فيلم سيرى النور خلال أيام قليلة، مؤكدا أن هذه النوعية من الأعمال تحتاج إلى دعم كبير حتى تحتل المكانة التي تستحقها إلى جانب الأفلام الروائية، خاصة وأن الأفلام الوثائقية والتسجيلية والقصيرة العربية تحصد جوائز لا تحققها الأفلام الروائية الطويلة.

وقال نائب رئيس المهرجان زياد باسمير: إن المهرجان سيكرم عدد من كبار الداعمين العرب والأجانب للأفلام القصيرة سواء التسجيلية أو الروائية أو الوثائقية الطويلة والقصيرة على حد سواء، وذلك بهدف نشر ودعم إنتاج ومشاهدة هذه النوعية من الأفلام التي حققت للعالم العربي مؤخرا نجاحات دولية مهمة على صعيد المهرجانات الكبرى.

وأشار إلى أن درة أخذت زمام المبادرة في هذا الشأن سواء من ناحية الإنتاج أو الإخراج لذلك كنا أول من دعمها بتكريمها مع ظهور تجربتها الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك