8 ديسمبر.. أولى دورات المؤتمر الدولي لدور الأشعة التداخلية بأمراض النساء والولادة - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 9:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

8 ديسمبر.. أولى دورات المؤتمر الدولي لدور الأشعة التداخلية بأمراض النساء والولادة

أبو بكر النشار أستاذ طب أمراض النساء والتوليد ورئيس الجمعية الإكلينيكية لأمراض النساء والولادة
أبو بكر النشار أستاذ طب أمراض النساء والتوليد ورئيس الجمعية الإكلينيكية لأمراض النساء والولادة
كتبت – أسماء سرور
نشر في: الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 1:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 1:08 م
يعقد المؤتمر الدولي الأول لدور الأشعة التداخلية في أمراض النساء والولادة دورته الأولى يوم الخميس الموافق الثامن من شهر ديسيمبر المقبل، كأول مؤتمر طبي عالمي متخصص في الأشعة التداخلية يعقد في مصر، تحت شعار «عهد جديد لطوارئ أمراض النساء والولادة في مصر».

وقال د.أبو بكر النشار أستاذ طب أمراض النساء والتوليد ورئيس الجمعية الإكلينيكية لأمراض النساء والولادة، إن الحدث يعتبر الأول فى مجال الأشعة التداخلية في أمراض النساء والولادة سعيًا منا لمواكبة التطور العلمي والرقي بمستوى العلمي.

وأشار إلى أن الانطلاقة الأولي للمؤتمر الذي يستعرض أحدث التقنيات الجديدة في مجال استخدام الأشعة التداخلية في أمراض النساء والتوليد في حالات الطوارئ، مثل: التعامل مع نزيف ما بعد الولادة، الورم الليفي، متلازمة احتقان الحوض، بجانب دور الأشعة التداخلية في علم الأورام والشرايين والأوردة والتشوهات.

كما يناقش المؤتمر أحدث الدراسات والجهود البحثية في هذا المجال مما يجعله بداية عهد جديد لعلاج أمراض النساء والتوليد في مصر.

وأضاف أستاذ طب أمراض النساء والتوليد، أن المؤتمر سيشهد حضور أساتذة أمراض النساء والتوليد في مصر والشرق الأوسط، كما يتشرف المؤتمر بحضور الاستاذ الدكتور ياسر ناجى أحد أهم الخبراء الإستشاريين البريطانيين المتخصصين في مجال الأشعة التداخلية بمدينة لندن بالمملكة المتحدة ورئيس وحدة الأشعة التداخلية والأوعية الدموية بمستشفيات نورث وست لندن التابعة لخدمة التأمين الصحي الوطني البريطاني.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر عددًا من الندوات لأساتذة الوطن العربي في المجالين منهم الأستاذ الدكتور عمرو النوري، والأستاذ الدكتور أحمد بدوي، والأستاذ الدكتور عبد المجيد سرحان، والأستاذ الدكتور محمد الرحاوي، والأستاذ الدكتور وائل درويش، بمشاركة ما يقرب من 500 طبيب وأخصائي من المتخصصين في مجال الأشعة التداخلية وأمراض النساء والتوليد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك