دار الشروق تشارك في معرض الشارقة للكتاب 2022 - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دار الشروق تشارك في معرض الشارقة للكتاب 2022

أسماء سعد
نشر في: الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 - 4:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 - 4:07 م
تشارك دار الشروق في معرض الشارقة للكتاب في دورته الـ41 بمركز إكسبو الشارقة تحت شعار "كلمة للعالم" ووالذي ينطلق غداً الأربعاء، وخصصت الدار لزوارها جناح متكامل في قاعة 3 جناح رقم S2، مع توفير مجموعة من العروض المختلفة والمميزة للزوا.

وتقدم دار الشروق لزوار معرض الشارقة أحدث وأقوى إصدارات دار الشروق من الكتب الفكرية والعلمية والروايات، والأكثر مبيعا من الكتب والمؤلفات، كما ستعقد لقاءات متعددة مع مجموعة من مؤلفي دار الشروق.

وتشارك الدار بمجموعة من الإصدارات الحديثة، ومنها: "خداع واحد ممكن" للكاتبة رضوى الأسود، و"على بلد المحبوب" للكاتب أحمد خير الدين، و"الغابة والقفص" لطلال فيصل، و"أطلس الخفاء" للكاتبة منصورة عز الدين، وكتاب 4 محاولات للحياة تأليف: نشوى صلاح - أحمد عبد المجيد - مروة سمير - أسامة علام، ورواية النقشبندي لرحمة ضياء، وقبل النكسة بيوم للدكتور إيمان يحيي، وكتاب الدحيح لطاهر المعتز بالله، ورق الحبيب للدكتور محمد المخزنجي، وأشجار السراب الاعمال القصصة الكاملة لإبراهيم عبد المجيد، و فى قلب الأحداث لوزير الخارجية الأسبق نبيل فهمى.

كما تطرح دار الشروق مجموعة مميزة من المؤلفات أدب الطفل واليافعة، من بينها: هنا وشفا لهديل غنيم، ونانا طباخة لفاطمة المعدول، وكل شيء عن التنوع والاختلاف، وكل شئ عن الصداقة.

جدير بالذكر أن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ41 بمركز إكسبو الشارقة تنطلق غداً الأربعاء وتستمر حتى 13 نوفمبر الجاري، حيث يستضيف المعرض هذا العام، 2213 ناشراً من 95 دولة، منها 1298 دار نشر عربية و915 أجنبية، وينظم 123 عرضاً فنياً، يقدمها 22 مشاركاً من 8 دول، منها 6 برامج جديدة تقام لأول مرة، إضافة إلى أكثر من 30 فعالية مخصصة لأبرز طهاة المنطقة والعالم.

ويوجه المعرض، الذي يحمل هذا العام شعار (كلمة للعالم)، رسالة، ذكر فيها "أن الكلمة قادرة على أن تبني مستقبلنا وتغير واقعنا، فكونوا مخلصين للكتب وحريصين على صداقتها"، حيث يعرض 1.5 مليون كتاب بمختلف لغات العالم وحول كل المعارف والعلوم والفنون.

ويشارك في فعاليات المعرض 150 من كبار الكتَّاب والمفكرين والمبدعين والفنانين العرب والأجانب من 15 دولة، يقدمون 1500 فعالية وجلسة حوارية متنوعة، منها 200 فعالية ثقافية تضم جلسات وقراءات وورش عمل، وخطابات حول تجاربهم الإبداعية في مختلف أنواع المعارف والتأليف.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك