محافظ أسوان يوجه بتوفير الدعم لإنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 3:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يوجه بتوفير الدعم لإنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

حمادة بعزق
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 2:19 م | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 2:19 م

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مسؤولي الوحدات المحلية والقروية، بتقديم التسهيلات والدعم والتعاون مع مديرية الصحة من أجل إنجاح فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال والتي تنطلق من ١١ إلى ١٤ الشهر الجاري.

وأكد المحافظ، أهمية التوعية للتعريف بفعاليات الحملة وأوقات وأماكن تواجد فرق التطعيم المشاركة سواء الفرق الثابتة أو المتحركة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إيهاب حنفي مدير عام الصحة بأسوان، أنه تحت رعاية وزير الصحة ومحافظ أسوان، تواصل مديرية الصحة وإدارة الطب الوقائي تكثيف الجهود لرفع درجة الاستعداد وعقد الاجتماعات التنسيقية للإعداد والتجهيز لانطلاق الحملة بجميع الإدارات والوحدات الصحية والمراكز الطبية.

وأشار الدكتور إيهاب حنفي، إلى استمرار المرور الميداني؛ للتأكيد على جاهزية الأطقم الطبية من أطباء وفنيين ومختلف العاملين لبدء وتنفيذ أنشطة الحملة التي تستهدف تطعيم جميع الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات من المصريين وغير المصريي،ن وذلك باستخدام الطعم الفموي سابين أحادي التكافؤ نمط 2.

وكشف أن أنشطة الحملة تشمل المرور على المنازل في جميع القرى والمناطق النائية، وأماكن التجمعات والأسواق والميادين الكبرى، علاوة على الفرق الثابتة المتواجدة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى محافظة أسوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك