دفاع «خلية طنطا»: أحراز القضية تعرضت للتلاعب - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 3:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دفاع «خلية طنطا»: أحراز القضية تعرضت للتلاعب

خلية طنطا
خلية طنطا
كتب – مصطفى المنشاوي
نشر في: السبت 2 يناير 2016 - 1:47 م | آخر تحديث: السبت 2 يناير 2016 - 1:47 م

واصلت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، فض الأحراز في محاكمة 13 متهمًا بالقضية المعروفة اعلاميًا بـ «خلية طنطا الجهادية»، لاتهامهم بـ «تشكيل خلية إرهابية» بمدينة طنطا لـ «استهداف عناصر الجيش والشرطة بمحافظة الغربية».

وفي جلسة اليوم، فضت المحكمة الأحراز المضبوطة داخل مقر التنظيم، وتبين أنها 3 بنادق آلية، عيار 7.62 ملليمتر، وطلب علي إسماعيل، عضو الدفاع عن المتهمين، الإطلاع على البيانات الخاصة بالأسلحة لمطابقتها بمثيلتها في محضر الضبط والبطاقة التحريزية لها.

وأثناء إطلاع عضو الدفاع على الأسلحة اعترض على وجود اختلاف في رقم سلاح بين البطاقة والسلاح ومحضر الضبط، حيث أكد المحامي وجود رقم صفر زائد في محضر الضبط، مطالبًا بإثبات أن الأحراز تعرضت للتلاعب.

وبحسب ما نسبته تحقيقات النيابة للمتهمين، فإنهم "أنشأوا وأسسوا الخلية على خلاف أحكام القانون، بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والإعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الإجتماعي للبلاد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك