وزير الري يتفقد نموذج للزراعة الحيوية دون كيماويات ضمن مشروع مستقبل مصر - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري يتفقد نموذج للزراعة الحيوية دون كيماويات ضمن مشروع مستقبل مصر

محمد علاء
نشر في: الثلاثاء 2 يناير 2024 - 12:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يناير 2024 - 12:05 م

زار الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، مشروع مستقبل مصر، حيث التقى العقيد الدكتور بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وتفقد سويلم والغنام، المزرعة التابعة لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، الواقعة على طريق مصر إسكندرية الصحراوي بغرب الدلتا، بحسب بيان لوزارة الري.

وأعرب وزير الري، عن سعادته بما شاهده في أثناء زيارة المزرعة، والتي عدها "نموذجا ناجحا للتنمية الزراعية المعتمدة على التكنولوجيا الحديثة والمبتكرة، بالإضافة لإعادة تدوير المخلفات بطريقة سليمة مما يحافظ على البيئة ويرفع من العائد الاقتصادي للزراعة".

وذكر أن التعاون بين جهاز مستقبل مصر والمركز القومي لبحوث المياه يهدف لتعظيم إنتاجية وحدة المياه.

وأوضح البيان، أن مزرعة جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة تزرع محاصيل البطاطس وقصب السكر والفراولة والفاصوليا بـ"إنتاجية مرتفعة"، لافتا إلى الزراعة بتقنية "الزراعة الحيوية" دون استخدام أي كيماويات.

وتابع: "كما تستخدم المخلفات الناتجة عن عملية الزراعة وإعادة تدويرها لاستخدامها في تسميد التربة الزراعية للحفاظ على البيئة وتقليل استخدام الأسمدة الآزوتية".

ولفت كذلك إلى تجربة زراعة بعض المحاصيل باستخدام مياه ذات ملوحة أعلى من المعتاد وقياس الإنتاجية المحصولية الناتجة عن كل محصول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك