محافظ الإسكندرية يتفقد أتوبيسات النقل العام المجهزة لـ«ذوي الاحتياجات وكبار السن» - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 5:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية يتفقد أتوبيسات النقل العام المجهزة لـ«ذوي الاحتياجات وكبار السن»

ارشيفية
ارشيفية
هدى الساعاتى
نشر في: الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 7:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 7:22 م
تفقد محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر، الثلاثاء، أتوبيسات النقل العام الجديدة المجهزة لنقل كبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة بمقر هيئة نقل الركاب بالاسكندرية، بحضور اللواء خالد عليوه رئيس هيئة نقل الركاب بالمحافظة.

حيث يمكن للأتوبيس المجهز، أن يميل على أحد جانبيه أو أن يتم خفض وتعليه السلم لكى يتمكن كبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة من الصعود دون مشقة، وذلك في إطار الاهتمام بتقدم أفضل خدمة للمواطنين.

واستعرض المحافظ خلال جولته معدلات النمو التي حققتها الهيئة خلال عام؛ حيث ذكر بأنه تم رفع الكفاءة الفنية وتحسين 146 أتوبيس بتكلفة تصل إلى 18 مليون جنية، كما تم التعاقد على 150 أتوبيس فولفو منذ عام 2015 منها 30 مكيف و 2 أتوبيس «double deck»، وجاري اتخاذ الإجراءات لشراء «من 60 إلى 80 ميني باص.

كما تم تركيب محطة كهرباء ترام الرمل والتى أمكن من بعدها زيادة عدد القطارات من 30 إلى 35 قطار يوميا بدلا من 15 إلى 18 قطار، هذا وقد رفعت الهيئة كفاءة وتحسين مظهر أسطول الترام وإعادة بناء 2 عربة ترام «كافية وليمون كافية» من إجمالي 132 وحدة من وحدات الترام لتستخدم فى المناسبات والأعياد.

فيما تم تنفيذ مشروع إعادة دوران سان استيفانو والذي يهدف إلى تحقيق رحلات سريعة للركاب وربط خطي جليم وباكوس وتشغيل وحدات الترام ذات الكابينة الواحدة «يضيف عبد الظاهر».

وفى ختام الجولة تم عرض خطة الهيئة في تطوير منطقة محطة الرمل المحيطة بحرم الترام واستغلالها بما يتناسب مع الطبيعة الجمالية والحضارية لمدينة الإسكندرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك