شقيق «الدكش» يسلم نفسه للشرطة بعد محاصرته فى دمياط - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 11:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شقيق «الدكش» يسلم نفسه للشرطة بعد محاصرته فى دمياط

ارشيفية
ارشيفية
إبراهيم جودة
نشر في: السبت 2 أبريل 2016 - 3:25 م | آخر تحديث: السبت 2 أبريل 2016 - 3:25 م
- سلاح متعدد وبنادق خرطوش و2000 طلقة بحوزة المتهم.. ومعلومات سرية تقود لمكان اختبائه

سلم فرج أمين حافظ الشقيق الأكبر لمحمد أمين حافظ الشهير بـ«الدكش» المتهم بقتل معاون مباحث مركز الخانكة، النقيب إيهاب إبراهيم جورجى، و3 من المخبرين، وإصابة آخرين، نفسه لأجهزة الأمن فى القليوبية، بالتنسيق مع مباحث الوزارة وأجهزة البحث الجنائى فى محافظة دمياط، اليوم السبت، بعد محاصرته فى مكان اختبائه.

وحسب بيان أمنى، تبين أن المتهم كان يختبئ فى أحد المنازل بالمحافظة، بعيدا عن ملاحقة أجهزة الأمن فى القليوبية، وضبط بحوزته سلاح نارى، وكمية كبيرة من الذخيرة قدرت بنحو ألفى طلقة، فضلا عن عدد من البنادق الخرطوش.

كانت رئيس فرع البحث الجنائى فى الخانكة، العقيد عبدالله جلال، تلقى معلومات سرية باختباء «فرج الدكش»، فتم عرض المعلومات على مدير مباحث القليوبية اللواء أشرف عبدالقادر، وتم إخطار مساعد وزير لقطاع الأمن العام، اللواء السيد جاد الحق، لاتخاذ اللازم.

وشكلت قوات الأمن فريق بحث قاده رئيس مباحث القليوبية العميد حسام فوزى، بالتنسيق مع مباحث الوزارة وأجهزة البحث الجنائى فى دمياط، حيث توصلت التحريات إلى أن المتهم هرب إلى المحافظة للاختباء عند بعض الأشقياء الخطيرين من أعوانه، بعد القبض على شقيقه الأصغر وسقوط العديد من أفراد التشكيل سواء بالقبض عليهم أو مقتلهم فى مواجهات مع الشرطة.

وحسب بيان الأمن، سلم المتهم نفسه بعد علمه بقدوم رجال الشرطة خوفا من قتله فى المواجهات، وبتفتيش المكان عثر على سلاح متعدد، و2000 طلقة وبنادق خرطوش وأسلحة بيضاء وتجرى مناقشته بواسطة فريق من البحث الجنائى حول جرائمه والوصول إلى معلومات تقود الأجهزة الأمنية لضبط باقى أفراد التشكيل الهارب، والمتهم بإطلاق الرصاص على قوات الشرطة.

وكشفت التحقيقات عن أن فرج الدكش سبق اتهامه فى 6 قضايا مخدرات وسرقة بالإكراه، وهو مسجل شقى خطر ومحكوم عليه هارب فى 3 أحكام جنايات، آخرهم الجناية رقم 11947 جنايات مركز شبين القناطر بتهمة الإتجار فى المخدرات، والمحكوم عليه فيها بالسجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، وهو مطلوب ضبطه وإحضاره فى 12 قضية مخدرات وإحراز ذخائر وسلاح وسرقة بالإكراه، فضلا عن قضايا قتل ومقاومة سلطات وإطلاق أعيرة نارية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك