نقيب الصحفيين يرد على بيان «الداخلية» بشأن اقتحام النقابة - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 6:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب الصحفيين يرد على بيان «الداخلية» بشأن اقتحام النقابة

يحيى قلاش نقيب الصحفيين
يحيى قلاش نقيب الصحفيين
محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 2 مايو 2016 - 8:08 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2016 - 8:08 م

طالب يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، بإقالة اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية من منصبه وإسناد مسؤولية الوزارة لشخص قادر على تحمل مسؤولية أمن المصريين، مؤكدًا أن نقابة الصحفيين تحترم القانون والدستور.

ونفى «قلاش» في تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، الاثنين، تصريحات اللواء أبوبكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، بشأن وجود كاميرات مراقبة داخل النقابة وسجلت الواقعة، أو أن القوة التي اقتحمت نقابة الصحفيين تواصلت مع أمن النقابة وهي من سمحت لها بالدخول.

وأكد نقيب الصحفيين أن «الداخلية» نعرف تماما أن تصريحاتها بشأن الواقعة غير صحيحة، متابعًا: «بعد علم الداخلية أن أحد المقبوض عليهم من داخل النقابة عضو نقابي عمرو بدر، لجأت للتصريح أن الصحفي الثاني محمود السقا ليس عضو نقابة، رغم أنه ممارس ومتدرب من قبل جريدته».

وأوضح أن عضو مجلس نقابة الصحفيين أسامة داوود حضر التحقيقات اليوم مع عمرو بدر ومحمود السقا، إلا أن النيابة أمرت بحبسهما 15 يوما على ذمة التحقيقات، لافتًا إلى أن النيابة أفرجت عن نقابيين من نقابات أخرى كان صدر ضدهم أمر ضبط وإحضار، وكنا نأمل حدوث نفس الأمر مع الصحفيين، إلا أنه لم يحدث.

يُذكر أن نقابة الصحفيين قد أصدرت بيانًا، صباح اليوم الاثنين، أدانت فيه اقتحام قوات الأمن لها والقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، مؤكدة أنها «واقعة مشينة وعار لا يمكن التخلص منه إلا بإقالة وزير الداخلية».

ومن جانبها ردت الوزارة على اتهامها باقتحام نقابة الصحفيين، ببيان رسمي يؤكد صدور أمر ضبط وإحضار بشأن هاذين الصحفيان، مؤكدة أنهما سلما نفسيهما عند توجه الأمن للنقابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك