إجلاء الآلاف من المواطنين في شرق الهند مع اقتراب إعصار فاني - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 11:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إجلاء الآلاف من المواطنين في شرق الهند مع اقتراب إعصار فاني

نيودلهي - د ب ا
نشر في: الخميس 2 مايو 2019 - 4:59 م | آخر تحديث: الخميس 2 مايو 2019 - 4:59 م

يجرى إجلاء الآلاف من المواطنين في المناطق الساحلية بولاية أوديشا بشرق الهند اليوم الخميس، مع اقتراب إعصار فاني من المنطقة.

وقالت هيئة الارصاد الهندية إن " العاصفة الإعصارية القوية للغاية" فاني تتجه إلى ساحل أوديشا وتصاحبه رياح تسير بسرعة كيلومترا180 إلى 200 كيلومتر في الساعة، ومن المتوقع أن يصل إلى منتجع بوري القريب من البحر غدا الجمعة.

وقد تم وضع آليه الإغاثة من الكوارث الاتحادية والخاصة بالولاية في وضع تأهب، حيث من المتوقع أن يؤثر الإعصار على المناطق الساحلية في ولايتي البنغال الغربية واندرا براديش .

وقد عقد رئيس وزراء الهند ناريندار مودي اجتماعا مع مسؤولي وزارة الداخلية وهيئة الارصاد ووكالات إدارة جهود مكافحة الكوارث لمراجعة مدى الجاهزية للتعامل مع الإعصار وتبعاته.

ويشار إلى أن إعصار فاني يمر حاليا فوق خليج البنغال بالقرب من ساحل ولاية اندرا براديش بجنوب البلاد، ويتجه في اتجاه الشمال بسرعة تتراوح ما بين 5 إلى 6 كيلومترات في الساعة.

وقال بيشنوبادا سيثي مفوض شؤون الإغاثة في ولاية أوديشا إنه من المتوقع أن يؤثر الإعصار على 11 منطقة بالولاية، مضيفا أن الحكومة تعتزم إجلاء أكثر من 1 ر1 مليون مواطن بحلول مساء اليوم.

وجرى نشر أفراد من فرق التدخل السريع بإدارة مواجهة الكوارث الاتحادية وخدمات الاطفاء وخفر السواحل لمساعدة الإدارات المحلية في جهود الإجلاء.

وأفادت شبكة ان دي تي في بأنه تم وضع البحرية الهندية والقوات الجوية في وضع التأهب.

وأضافت أنه تم إغلاق جميع المدارس والجامعات في المنطقة لمدة ثلاثة أيام.

وقد ألغت السكك الحديدية الهندية أكثر من 100 رحلة بالقطارات من المقرر أن تمر في المنطقة بعد منتصف ليل اليوم.

وقالت هيئة الارصاد إنه من المرجح أن يتجه الإعصار نحو الشمال وشمال شرق نحو البنغال الغربية وبنجلاديش، ولكن يمكن أن تضعف قوته عندما يصل البر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك