لقطات توثق تدمير زورقي دورية روسيين قرب جزيرة الثعبان - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لقطات توثق تدمير زورقي دورية روسيين قرب جزيرة الثعبان

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 2 مايو 2022 - 2:45 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2022 - 2:45 م

أفاد الجيش الأوكراني، اليوم الاثنين، بأنّه دمّر زورقي دورية روسيين قرب جزيرة الثعبان في البحر الأسود والتي أصبحت رمزًا للمقاومة الأوكرانية منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

وكتب القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، في منشور عبر فيسبوك مرفق بمقطع فيديو، يظهر فيه زورقان يُضربان بصاروخين منفصلين: «دُمّرت سفينتان روسيتان من طراز رابتور اليوم قرب جزيرة الثعبان».

وقوارب الدورية الروسية من فئة رابتور من بين أسرع قوارب البحرية الروسية، إذ تصل سرعتها القصوى إلى 90 كيلومترًا في الساعة.

ويمكن لهذه القوارب أن تحمل ما يصل إلى 20 جنديًّا، بالإضافة إلى طاقم مكون من ثلاثة أشخاص.

وأصبحت جزيرة الثعبان رمزًا في أوكرانيا، إذ في اليوم الأول من النزاع، وفي تواصل عبر أجهزة اللاسلكي انتشر تسجيل على نطاق واسع يرد فيه حرس الحدود الأوكرانيون في جزيرة الثعبان الصغيرة «اذهبي إلى الجحيم»، بوجه سفينة روسية حضتهم على الاستسلام.

وحقق هذا التسجيل انتشارًا كبيرًا حول العالم وشكّل عنوانا للمقاومة الأوكرانية، حتى أنه ظهر على اللافتات أثناء تظاهرات الدعم في الخارج وبات الآن موجودا على طوابع.

وبعد هذا التسجيل، قصفت السفينة الجزيرة وسيطر الروس عليها وتمّ أسر الجنود الأوكرانيين، وأُفرج عنهم لاحقاً في عملية تبادل أسرى مع موسكو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك