تعليم القاهرة: حظر حمل الهاتف المحمول داخل لجان الشهادة الإعدادية - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 1:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم القاهرة: حظر حمل الهاتف المحمول داخل لجان الشهادة الإعدادية

نيفين أشرف
نشر في: الثلاثاء 2 مايو 2023 - 9:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 مايو 2023 - 9:34 م

اجتمع أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، مع مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية وقيادات المديرية اليوم الثلاثاء، وأكد على الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية.

شدد على إعلان جداول الإمتحانات فى مكان ظاهر لجميع الطلاب بالمدرسة، التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس والمباني التعليمية لتوفير الجو الآمن للطلاب أثناء سير الامتحانات حتى إعلان النتيجة وضمان سرية طباعة الامتحانات وتأمين المطابع.

وأشار إلى الالتزام بمعايير الجودة فى جميع أعمال تقدير درجات ورصد النتائج مع مراعاة السرية التامة خلال عملية رصد الدرجات، وعدم استخراج نتائج قبل اعتمادها بشكل رسمي.

وحذر من اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان للمعلم والطالب؛ حتى لا يتم التعرض للمسائلةالقانونية وتطبيق قانون مكافخة الغش، مع الالتزام بتفعيل غرفة عمليات الإدارة التعليمية وربطها بغرفة عمليات المديرية، وتواجد الموجه العام والمشرف على وضع الامتحان.

وقال إنه يتم التنسيق مع رؤساء الأحياء والعمل على نظافة المدارس والأماكن المحيطة بها بشكل يومي، والحفاظ علي سرية أعمال الإمتحانات مسئولية المدير العام والوكيل، التعاون مع الموجهين لمواجهة اية مشكلات قد تحدث وإعداد إحصائيات أعداد الطلاب والغياب وإبلاغ غرفة عمليات المديرية بشكل فورى.

وأكد على التعاون بين الإدارات ورؤساء لجان النظام والمراقبة وتوفير الإحتياجات اللازمة لكل لجنة نظام من أدوات وغيره وتسهيل مهمتهم، متابعة خروج أوراق الإجابة من مقار اللجان، وتوفير التأمين اللازم لها ومتابعة أعمال تقدير المواد ومتابعة نسب المواد وإبلاغها إلى المديرية أول بأول والإنتهاء من أعمال التقدير في الموعد المتقق عليه، موافاة غرفة العمليات بالمديرية بالغياب والحضور فور بدء الامتحان بفترة مناسبة، مراعاة انتقاء رؤساء لجان سير امتحانات الإعدادية، الإبلاغ عن حالات الغش بالتليفون أو أي وسيلة أخرى لغرفة عمليات المديرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك