فيديو.. رئيس «البحرية» الأسبق: «الميسترال» أكبر 5 مرات من أكبر وحدة بحرية مصرية - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 4:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس «البحرية» الأسبق: «الميسترال» أكبر 5 مرات من أكبر وحدة بحرية مصرية

الميسترال
الميسترال
نور رشوان
نشر في: الخميس 2 يونيو 2016 - 8:45 م | آخر تحديث: الخميس 2 يونيو 2016 - 8:45 م
أعرب اللواء أركان حرب شيرين حسن، رئيس عمليات القوات البحرية الأسبق، عن سعادته لاستلام مصر لحاملة الطائرات الفرنسية «ميسترال».

وقال «حسن» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الخميس، إن «امتلاك مصر لهذه السفينة يعد بمثابة فجر جديد لها وللبحرية المصرية؛ وذلك لأنها ستمكنا من استخدامها خارج النطاق الطبيعي والمعتاد للعمليات العسكرية».

وأوضح أن «هذه السفينة ليست حاملة طائرات هليكوبتر كما يعتقد ويردد البعض، بل هي نوع جديد من الوحدات البحرية، تُسمى في العرف البحري سفينة اقتحام برمائية».

وأضاف أن «حمولة هذه السفينة 21 ألف طن، أي أنها أكبر خمسة مرات من أكبر وحدة بحرية تمتلكها مصر، ومداها يصل إلى 12300 ميل»، متابعًا: «هي تضم وحدات إنزال برمائية، وقادرة على حمل ما يقرب من 60 وحدة برية بأسلحتها وذخيرتها».

وكان الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قد شارك على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، الخميس، في مراسم تسلم مصر حاملة الطائرات المروحية الجديدة «ميسترال»، والتي أُطلق عليها اسم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إيذانًاً بدخولها الخدمة، وبذلك تكون أول حاملة طائرات تنضم إلى البحرية المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك