فيلم اختفاء السيدة نون يشارك في الدورة الـ 12 لمهرجان الفيلم بالداخلة في المغرب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيلم اختفاء السيدة نون يشارك في الدورة الـ 12 لمهرجان الفيلم بالداخلة في المغرب


نشر في: الأحد 2 يونيو 2024 - 11:07 ص | آخر تحديث: الأحد 2 يونيو 2024 - 11:07 ص

يشارك الفيلم الروائي القصير "اختفاء السيدة نون" بمهرجان الفيلم الدولي للفيلم بالداخلة في المغرب في دورته الــ 12، التي تنطلق في الفترة من 3 يونيو الجاري وتستمر حتى 9 من نفس الشهر.

ويتناول العمل عدة مسارات تتقاطع في الأسباب والمصائر عن قصة إخراج هذا الفيلم غير المكتمل وهو عن شاب يحاول صناعة فيلم وثائقي عن سيدة مجهولة الاسم اختفت منذ 50 عامًا، ظنا منه أنها وسيلة سيتمكن بواسطتها من الهرب من صعيد مصر إلى القاهرة، عندما تكتشف قصتها ينقلب كل شيء لمواجهة المصير الغامض.

العمل سيناريو وإخراج مينا يسري، مدير تصوير جون أدوارد، صوت مايكل حبيب، مونتاج مينا يسري، ديكور بولس عيسى .

تنطلق الدورة الثالثة للمهرجان تحت شعار "الداخلة بوابة إفريقيا"، بحضور نخبة من صناع السينما العربية والإفريقية.

وأوضحت اللجنة المنظمة، في بيان لها اليوم، أن المهرجان سيشهد عرض مجموعة متنوعة من الأفلام الطويلة وهي: "وداعا جوليا" لـ محمد كردفاني من السودان، و"شبح بوكو حرام" لـ سيريل رينكو من الكاميرون، و"أنا القبطان" لـ ماثيو غاروني من إيطاليا، و"متى يحل عهد إفريقيا" لـ دافيد بيير فيلا من الكونغو برازافيل، و"مامي واتا" لـ ج.س. أوباسي من نيجيريا، و"عماكور" لـ أحمد الخضري من الكويت، و"ثلاثة" لـ نايلة الخاجة من الإمارات، و"كأس المحبة" لـ نوفل براوي من المغرب.

وبالنسبة للأفلام القصيرة، سيتم عرض كل من "ميراث" لـ حسين حجازي من لبنان، و"لوبي إيكوسيمبا" لـ كوسيمبا" لـ كومبوكا مايني من الكونغو الديمقراطية، و"في صمت" لـ مازينكا باروس من السنغال، و"من أرسلها الله" لـ آمنة ماماني من النيجر، و"البنجري" لـ موسى ناصر الكندي من عمان، و"اختفاء السيدة نون" لـ مينا يسري من مصر، و"الآنسة سيلفي" لـ نعيمة الزياني من المغرب، و"صالون الحلاقة" لـ فاطمة وردي من السودان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك