القبض على 5 فى واقعة استشهاد أمين شرطة بحلوان - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 4:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على 5 فى واقعة استشهاد أمين شرطة بحلوان

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ محمد أبوعوف ومصطفى أمير:
نشر في: الخميس 2 يوليه 2015 - 12:54 م | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2015 - 12:54 م

النيابة تستعجل تحريات الأمن حول انفجار قنبلة فى إرهابى المعصرة
استعجلت نيابة حوادث جنوب القاهرة بإشراف المحامى العام الأول المستشار طارق أبوزيد، تحريات الأمن الجنائى والأمن الوطنى، حول واقعة انفجار قنبلة فى جسد إرهابى قبل زرعها بمحيط منشأة أمنية فى منطقة المعصرة.
وتبين من التحقيقات أن الإرهابى يدعى «م.أ» طالب، وكان يحمل عبوة ناسفة لتنفيذ عملية إرهابية، إلا أنه فور شروعه فى زرعها بالقرب من منشأة أمنية، انفجرت فى جسده، وبترت يده وفر هاربا بالشوارع الجانبية.
كما أرسلت النيابة بقايا العبوة الهيكلية والأحراز وجزء من اليد المبتورة إلى المعمل الجنائى، لإعداد تقرير مفصل بالمادة المستخدمة فى العبوة، وانتقل فريق من النيابة لمعاينة موقع الانفجار، وطلبت النيابة سرعة تحريات الأمن وضبط الإرهابى الهارب.
وفى حلوان ألقت قوات الأمن القبض على 5 اشخاص كانوا مختبئين داخل شقة سكنية، يشتبه فى تورطهم فى واقعة استشهاد أمين شرطة اثر قيام مجهولين مدججين بالأسلحة الآلية بفتح النار عليه أثناء توقفه فى خدمته أمام متحف الشمع بحلوان.
كان اللواء خالد يحيى مدير مباحث القاهرة تلقى إخطارا من نائبه اللواء هشام العراقى بقيام ٣ ملثمين مدججين بالأسلحة النارية بإطلاق الرصاص على الخدمات الأمنية المتواجدة أمام متحف الشمع بحلوان، ما أدى إلى مقتل أمين شرطة من قوة شرطة السياحة والآثار .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك