الحزن يكسو قرى 3 شهداء بأسيوط.. والأهالى يطالبون بالقصاص - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 6:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحزن يكسو قرى 3 شهداء بأسيوط.. والأهالى يطالبون بالقصاص

الشهيد المقدم
الشهيد المقدم
كتب ــ يونس درويش:
نشر في: الخميس 2 يوليه 2015 - 2:52 م | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2015 - 2:52 م

والد شهيد النواورة يطالب الرئيس بعمرة على روح نجله

فى الوقت الذى ساد فيه الحزن بمحافظة أسيوط وتحديدا فى قرية بنى عدى بمنفلوط، والنواورة بالبدارى، والقوصية، حزنا على استشهاد 3 من أبناء المحافظة فى العمليات الإرهابية، التى استهدفت قوات الجيس بشمال سيناء، أمس الأول، طالب الأهالى بسرعة القصاص من القتلة وتطهير سيناء منهم.
وفى قرية بنى عدى، استقبلت عائلة الشهيد المقدم أحمد محمد العياط، نبأ وفاته بالحزن الشديد، الذى خيم على وجوه أهل لقرية، وقال محمد على ابن عم الشهيد، إن والد الضابط الراحل، مقيم بمدينة إسنا لظروف عمله منذ سنوات، فيما كان يقيم المقدم العياط بالقاهرة، ورغم ذلك فقد كان مرتبطا بأعمامه فى أسيوط ويزورهم فى المناسبات والأعياد، كلما سمحت ظروف عمله بالجيش، لافتا إلى أن هناك وفدا من عمومة الشهيد، سافر إلى القاهرة لاستلام جثمانه.
وطالب عدد من أهالى القرية، بالقصاص العادل من قتلة شهداء مصر، معتبرين أن البلاد تتعرض لحالة حرب من الداخل والخارج.
مشهد الحزن نفسه تكرر فى قرية النواورة التابعة لمركز البدارى، التى رحل عنها الشهيد المجند مصطفى بهجت حسن، وتوافدت سيدات القرية والقرى المجاورة متشحين بالسواد، أمام منزل الشهيد وسط صراخ وعويل والدتة وأشقائه وأقربائه.
وقال والد الشهيد: إن آخر إجازة حصل عليها نجله كانت منذ شهرين، بينما كان يتواصل معهم تليفونيا كلما تسير ذلك، لافتا إلى أن اتصالاً تليفونياً جرى منذ أسبوعين بينهما، أخبره خلاله نجله بأنه يحاول الاستئذان من القائد للحصول على إجازة فى نهاية شهر رمضان لقضاء العيد وسط الأسرة.
ولفت والد الشهيد إلى أن عائلته مكونة من ولدين أحدهما الشهيد، وأربع بنات ووالدتهم، لافتا إلى أن نجله الراحل كان يطمئنهم كلما شعروا بالخوف مما يحدث بسيناء، وكان رده «الأعمار بيد الله».
وطالب والد الشهيد، الرئيس السيسى بالقصاص أولا، وتكريم والدى الشهيد بأداء عمرة على روح الشهيد قبل نهاية شهر رمضان، وإطلاق اسمه على المدرسة الإعدادية بقرية النواورة التى تخرج منها تخليدا لذكراه.
وفى السياق سادت حالة من الارتباك بين أجهزة المحافظة، وحتى مثول «الشروق» للطبع، لم تتمكن الأجهزة التنفيذية من التوصل إلى عائلة الشهيد المجند عماد سعد محمد على، والذى أُخطرت المحافظة بأنه من مدينة القوصية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك