هدوء نسبي في الشانزليزيه.. والقبض على 80 شخصا في باريس - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هدوء نسبي في الشانزليزيه.. والقبض على 80 شخصا في باريس

الشرطة الفرنسية
الشرطة الفرنسية
أ ش أ
نشر في: الأحد 2 يوليه 2023 - 7:27 ص | آخر تحديث: الأحد 2 يوليه 2023 - 7:27 ص

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية القبض على 80 شخصا في العاصمة باريس، على خلفية أعمال الشغب التي تشهدها البلاد، لليلة الخامسة على التوالي بسبب مقتل شاب برصاص شرطي الثلاثاء الماضي في نانتير، غرب باريس. 

وفي سياق متصل، حاول بعض الأفراد التجمع في جادة "الشانزليزيه" بباريس، إلا أن قوات الأمن المتواجدة بشكل مكثف الليلة، قامت بتفريقهم. 

وتسود الآن حالة من الهدوء النسبي في "الشانزليزيه"، والوضع تحت سيطرة قوات الأمن المتواجدة بشكل مكثف في جميع مداخل الشانزليزيه لمنع أي تجمعات أو تظاهرات في هذا المعلم، أحد المقاصد السياحية المشهورة بالعاصمة الفرنسية باريس.

وعند مداخل "الشانزليزيه" ، قامت قوات الأمن بعمليات تفتيش لنحو 375 شخصا على أثرها تم توقيف 37 شخصا "لحمل سلاح"، حيث أشارت مديرية الامن إلى أن الأشخاص الذين تم القبض عليهم يحملون أشياء يحتمل أن تشكل سلاحا أو يمكن أن تستخدم كقذيفة تشكل خطرا على سلامة الأشخاص والممتلكات. 

وفي مارسيليا، تم القبض على 60 شخصا حتى الآن، وفقا لما أعلنته منذ قليل مديرية أمن مارسيليا. وتصاعدت التوترات مساء السبت في المدينة بجنوب فرنسا، حيث حاولت عدة مجموعات القيام بأعمال نهب في منطقة "كانيبيير"، لكن قوات الأمن تدخلت على الفور لتفريقهم. 

كما ألقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق عدد من الأشخاص كانوا يحاولون التجمع عند ميناء مارسيليا القديم وحدثت بعض المناوشات مع قوات الأمن ما أسفر عن توقيف خمسة أشخاص. 

هذا بالإضافة إلى مدينة "نيس" ( جنوب شرق البلاد) والتي شهدت كذلك عدة أعمال شغب على أثرها تم القبض على 32 شخصا في وسط المدينة. 

وإجمالا، وفقا للداخلية الفرنسية، تم القبض على ما لا يقل عن 121 شخصا في جميع أنحاء البلاد حتى الآن، في خامس ليلة من أعمال الشغب والتي اتسمت بهدوء نسبي مقارنة باليالي السابقة منذ مقتل الشاب نائل على يد شرطي في نانتير . 

وتحسبا لأعمال عنف أو شغب لليوم الخامس على التوالي، قررت الداخلية الفرنسية تكثيف تواجد قوات الأمن في كل أنحاء البلاد، ونشر مرة أخرى 45 ألفا من عناصر الشرطة والدرك، وهو نفس العدد الذي تم نشره بالأمس، للتصدي لأعمال الشغب التي هزت البلاد. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك