حصيلة نهائية لضحايا منزل أسيوط المنهار: 14 جثة و6 مصابين.. إخلاء 8 منازل مجاورة - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 11:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حصيلة نهائية لضحايا منزل أسيوط المنهار: 14 جثة و6 مصابين.. إخلاء 8 منازل مجاورة

يونس درويش
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 10:02 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 10:10 ص

أسفرت الحصيلة النهائية لضحايا المنزل المنهار بمنطقة حي شرق أسيوط عن استخراج 14 جثة و6 مصابين، وذلك إجمالي السكان المقيمين بالمنزل. تم نقل المصابين إلى مستشفى الإيمان وأسيوط الشاملة.

صرح مصدر بمديرية أمن أسيوط بأن اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، كان قرر استمرار قوات الإنقاذ والحماية المدنية في عمليات البحث على مدار 18 ساعة متواصلة، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، لرفع الأنقاض واستخراج جثث المتوفين والمصابين. وقد أسفرت عمليات البحث عن إنقاذ 6 مصابين عقب وصول قوات الحماية إلى مكان البلاغ، واستُخرجت 14 جثة من بينهم 8 سيدات وأطفال و5 رجال.

في نفس السياق، قرر اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، تشكيل لجنة من المتابعة الميدانية والإدارة العامة للشئون الهندسية بالمحافظة، برئاسة المحاسب عدلي أبو عقيل سكرتير عام مساعد المحافظة، لإعداد تقرير عن أسباب حادث الانهيار.

كما كلف مديرية التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات مالية لأسر المتوفين والمصابين، وتوفير الرعاية الكاملة لهم.

أكد مصدر بالمحافظة أن المعاينات الأولية أشارت إلى أن سبب الحادث هو ارتفاع منسوب مياه الصرف الصحي في المنطقة، التي تُعد من المناطق المتهالكة. كما أوضح المصدر أن المنزل متهالك ومبني منذ ما يقرب من 90 عامًا، ولا يوجد له أي ملفات ترخيص في الإدارة الهندسية، ولا قرارات إزالة.

أضاف المصدر أن المحافظة، بالتنسيق مع أجهزة الأمن، قررت إخلاء 8 منازل من المجاورين للمنزل المنهار؛ لخطورتها على السكان المقيمين فيها.

تم إبلاغ النيابة العامة، وتولى المستشار محمد صفوت، رئيس نيابة قسم ثان التحقيق، التحقيق في الحادث.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك