الري: إزالة أكثر من 83 ألف حالة تعدي على نهر النيل منذ 2015 - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 2:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الري: إزالة أكثر من 83 ألف حالة تعدي على نهر النيل منذ 2015

كتب- محمد علاء:
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 12:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 12:50 م

سويلم: لا تهاون مع أي تعديات وإزالتها في المهد بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

أعلن وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، إزالة ٨٣٤٧٥ حالة تعدي على مجرى نهر النيل منذ عام ٢٠١٥ في إطار "حملة إنقاذ نهر النيل".

وأكد سويلم، في بيان لوزارة الري الثلاثاء، أن الوزارة لا تتهاون مع أي تعديات على نهر النيل مع وجود تنسيق تام مع المحافظين في متابعة التعديات وإزالتها في المهد بعد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة .

وأشار إلى أن أجهزة الوزارة تواصل مجهوداتها لإزالة جميع أشكال التعديات على المجرى المائي للنهر وجسوره على امتداد ١٥٠٠ كيلومتر من خلال تنفيذ حملات مكثفة بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية والمحافظات.

ولفت إلى إزالة 1280 حالة تعدي ضمن الموجة ٢٢ لإزالة التعديات، مضيفًا أن الوزارة بصدد البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة رقم ٢٣ لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل، تحت إشراف لجنة استرداد أراضي الدولة .

وفي سياق متصل، قال وزير الري إنه جارٍ تنفيذ العديد من المشروعات لحماية وتطوير نهر النيل وفرعيه، مشيرا إلى الانتهاء من تنفيذ توسعة كورنيش نيل سوهاج الغربي بطول ٨٧٠ مترا، وحماية واجهة نيل أخميم بطول ٦٠٠ متر، تطوير مرسى عبارة المراغة بطول ١٠٠ متر.

وتابع: "كما يجري الإعداد لبدء أعمال حماية جوانب نهر النيل بقرى (الرقبة – الطوناب – الرديسية – القنادلة) بمحافظة أسوان بطول يصل إلى ٤٠٠ متر".

ونوّه سويلم بأن الشهرين الماضيين شهدا تنفيذ العشرات من أعمال إزالة التعديات على مجرى نهر النيل، منها ٥ قرارات إزالة بدائرة قسم شرطة أبو النمرس بمساحة ١٢٣١٥ مترا مربعا بمحافظة الجيزة، و٣ قرارات إزالة بمنطقة منيل شيحة بالقاهرة.

كما أشار إلى تنفيذ ١٠٥ قرارات إزالة بمساحة ٤٦٧٩ مترا مربعا بمحافظتي القليوبية والغربية، و3 قرارات إزالة لمباني مخالفة بمساحة ١٤٤٤ مترا مربعا بناحية جزيرة نكلا بمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك