عقار أسيوط المنهار.. النيابة تستدعي مسئولي الحي للتحقيق - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 1:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عقار أسيوط المنهار.. النيابة تستدعي مسئولي الحي للتحقيق

يونس درويش
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 11:47 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 11:47 ص

أمر المستشار محمد صفوت، رئيس نيابة قسم ثان أسيوط، بإشراف المستشار تامر القاضي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، بالتصريح بدفن باقي جثث المتوفين جراء انهيار عقار في حي شرق، وعددهم 14 جثمانًا، وسماع أقوال المصابين عند تحسن حالتهم.

وفي نفس السياق، أمرت النيابة بإحضار ملف المنزل من الإدارة الهندسية بحي شرق، وتكليف لجنة من محافظة أسيوط وجامعة أسيوط بإعداد تقرير مفصل عن تاريخ إنشاء المنزل وسبب الانهيار، وسؤال المهندسين الفنيين ومسئولي الحي حول ملابسات الحادث وحالة المنزل.

من جهته، قرر اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، تعيين حراسات أمنية من المباحث لتأمين الأمتعة والمتعلقات الخاصة بالمواطنين ممن توفوا تحت الأنقاض، لحين صدور قرارات من النيابة، وتغيير مسار حركة المرور بالشوارع داخل منطقة الحادث، وتعيين خدمات أمنية على المنازل التي تم إخلاؤها في المنطقة لعدم عودة السكان خوفًا على حياتهم.

كان اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من العميد أسامة عزت نجيب، مأمور قسم ثان أسيوط، يفيد بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث انهيار منزل مكون من 4 طوابق بحارة درويش بحي شرق أسيوط.

انتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، واللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، واللواء توفيق جاد، مدير المباحث، واللواء محمد ياسر حكمدار المديرية، والمهندس عمرو عبد العال، نائب المحافظ، واللواء علاء بدران، سكرتير عام المحافظة، وعدلي أبو عقيل، سكرتير عام المساعد، والعميد محمود بدوي، رئيس فرع البحث الجنائي بالمحافظة، وسيد عبد الجواد، رئيس حي شرق، وأبو العيون إبراهيم العياط، رئيس حي غرب، وقيادات أسيوط الأمنية، وقوات الحماية المدنية والإسعاف.

وتمكنت قوات الحماية المدنية والإنقاذ من انتشال 14 جثة و6 مصابين، بعد تواصل أعمال رفع الأنقاض 18 ساعة.

وأضاف شهود العيان من السكان أن المنطقة تحتوي على منازل قديمة يرجع إنشاؤها إلى أكثر من 90 عامًا بدون أعمدة خرسانية، موضحين أنه هناك منازل تم هدمها وإعادة بنائها أبراجًا بارتفاعات بلغت 14 دورًا بالمخالفة للاشتراطات والمواصفات الهندسية، مما تسبب في التأثير السلبي على المنازل القديمة المجاورة، ومن بينها المنزل المنهار.

من جهته، قرر اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، صرف إعلانات عاجلة من وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق الرعاية بالمحافظة لأسر المتوفين والمصابين في انهيار المنزل المنكوب.

من جهته، قال الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه تم تكليف فريق طبي من جميع التخصصات، بإشراف الدكتور أحمد سيد والدكتور عصام نبيل، وكيلي المديرية، للتدخل السريع في علاج المصابين وتوفير العلاج لهم، موضحًا أنه تم تكليف لجنة لمساعدة أسر المتوفين في استخراج جميع تصاريح الدفن منذ مساء أمس وحتى اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك