محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بعام 2023 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بعام 2023

حمادة عاشور
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 2:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 2:09 م

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، عن انخفاض معدل المواليد خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بأعداد المواليد خلال النصف الأول من عام 2023، بـ3867 مولودا.

يأتي ذلك خلال اللقاء الذي عقده لمتابعة ملف تنظيم الأسرة بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتورة رانيا محمد الشهير مدير إدارة تنظيم الأسرة بقنا.

وأضاف الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة، أن إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية بقنا، نجحت في تحقيق نتائج متقدمة في هذا الملف من خلال تفعيل دور العيادات المتنقلة وقوافل الصحة الإنجابية والتوعية بأهمية تنظيم الأسرة.

وأشارت الدكتورة رانيا الشهير مدير إدارة تنظيم الأسرة، إلى تنفيذ حملة تنشيطية مكبرة خلال النصف الأول من العام الجاري، كما تم تنفيذ 3 قوافل صحة إنجابية في إدارات "دشنا، قنا، قوص"، وبلغ عدد الحاصلات على وسائل 25427 سيدة، مؤكدة أن قوافل تنظيم الأسرة تتضمن كشف نساء وسونار، وكشف صحة إنجابية بالمجان، وتحويل الحالات للوحدات والمستشفيات، فضلا عن متابعتها في حالة الاحتياج، بالإضافة إلى أنه تم تنفيذ 3 دورات تابعة لبرنامج "أسرة" لرفع كفاءة الفريق الطبي.

وأكدت وضع خطة للفترة المقبلة تشمل إعادة تدريب جميع الرائدات والتمريض، ووضع خطة لتنفيذ أنشطة نموذج الصحة المجتمعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك