«الإدارة المحلية» بالبرلمان تسعى لتقنين «التوك توك» و«أوبر» و«كريم» - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإدارة المحلية» بالبرلمان تسعى لتقنين «التوك توك» و«أوبر» و«كريم»

رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أحمد السجينى
رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أحمد السجينى
إسماعيل الأشول
نشر في: الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 4:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 4:39 م
قال رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أحمد السجينى، إن اللجنة تسعى لتقنين عمل المركبات في الشارع المصري بمختلف أنواعها، وخاصة التي تعمل بشكل غير قانوني .

وأشار السجيني عقب اجتماع اللجنة الثلاثاء، إلى إن تنظيم عمل المركبات واحد من الملفات التي تعني بها اللجنة كونها مرتبطة بالوحدات المحلية.

وعن آلية تقنين ووضع ضوابط لعمل المركبات، أضاف «السجيني»: «وضعناعدة ثوابت بمنظومة عمل المركبات، أبرزها الحفاظ على الشكل الحضاري، سواء في مواقف المركبات أو في المركبات نفسها ونظافتها، وكفاءة منظومة تحصيل الرسوم المالية المفروضة عليها نظير السماح لها بالسير»، مشيرا إلى أن تلك الرسوم تعد موردا رئيسيا في تمويل الخدمات المرورية في الوحدات المحلية.

وكشف «السجيني»، عن تشكيل لجنة فرعية لتولي مسؤولية وضع تلك المنظومة للمركبات، وذكر من تلك المركبات: التوكتوك، السيارة 8 راكب (تمناية أو فطوطة)، سيارات الربع نقل التي تعمل في نقل الركاب، والميكروباص، والمينى باص، وأتوبيسات النقل العام، والتاكسيات بأنواعها بدءا من التاكسى الأبيض وتاكسى العاصمة، أو ما يطلق عليه تاكسى لندن، والمنظومة الحديثة المتمثلة فى شركات أوبر وكريم وأسطى.

وتابع: «نقتحم هذه الملفات بجرأة وشجاعة، ملتزمين بمنهجنا الثابت في الحرص على الفهم والإدراك والبناء مع القطاعات المختلفة بالدولة مع حفظ كافة حقوق البرلمان الرقابية فى المحاسبة إذا تبين وجود قصور أو فساد»، مشيرا إلى أن «الاتجاه القائم هو تقنين أوضاع جميع المركبات التى لا تعمل وفقا لقوانين الدولة، وعلى وجه الخصوص منظومة التوك توك وأوبر وكريم وغيرهم، وذلك بالشكل الذى يحقق المصلحة المالية والخدمية والأمنية للدولة».

وأوضح أن اللجنة تناقش في الوقت نفسه منظومة «الكارتة الخاصة بالميكروباصات»، وتناولت عدة أفكار تهدف لتحسين كفاءة تحصيل الرسوم المرتبطة بها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك